النهار
الخميس 18 يوليو 2024 02:01 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية بمناسبة حصولها على جائزة الأمم المتحدة للسكان شهداء الغربة.. مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين من أسيوط إثر سقوطهم داخل بئر بدولة ليبيا رئيس النواب بجلسة حسم مصير الحكومة: لجنة دراسة برنامج وزارة مدبولي أدت مهامها بجدية موعد مباراة الأهلي ضد الألومنيوم بكأس مصر بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة.. النواب يوافق على استقالة النائبة عبلة الألفي جلسة حسم مصير الحكومة.. تفاصيل استعراض تقرير اللجنة البرلمانية والتصويت عليه قيادات حزب حماة الوطن بالبحيرة يهنئون الدكتورة جاكلين عازر بالمنصب الجديد الفيفا يكشف مركز منتخب مصر في التصنيف العالمي رئيس جامعة المنوفية يلتقي وفد المجلس العربى للتدريب والإبداع الطلابى تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 13 أغسطس للاطلاع والمرافعة البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة جولد بيليون: سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي المصري

فن

تعرف إلى أهداف عرض الفيلم الوثائقي للمغنية سيلين ديون

سيلين ديون
سيلين ديون

كشفت المغنية العالمية سيلين ديون صاحبة أغنية My Heart Will Go On عن تشخيص إصابتها بالمرض العصبي النادر متلازمة الشخص المتصلب التى غيّرت حياتها في ديسمبر 2022، مما دفعها إلى تأجيل وإلغاء مواعيد الجولة.

وقالت ديون: "إنه لشرف وامتياز أن أكون أمًا، واعتقدت أن مسئوليتي الكبرى هي معرفة ما كان يحدث مع صحتي لأطفالي، ومن ثم الاحترام الذي أكنه لمعجبيني وعائلتي".

وتابعت: "الكثير من الناس في العالم يعانون أو يتساءلون بمفردهم، وآمل أن يمنح هذا الفيلم الوثائقي فرصة للناس، أولاً وقبل كل شيء، لإخبارهم أنني هنا كأم كفنانة، كامرأة وأضافت "سفير بطريقة أريد مساعدة الناس".

وتروي العالمية سيلين ديون تجربة مرضها، في الفيلم الوثائقى الجديد I Am: Celine Dion، الذى سيعرض على منصة أمازون برايم، يوم 25 يونيو الجارى.

وذكرت ديون إلى أنها كانت بالفعل تصور فيلمًا وثائقيًا عن حياتها عندما تم تشخيص إصابتها بمتلازمة SPS، والتي أعلنتها للعالم على وسائل التواصل الاجتماعي، عام 2022، وواصلت تصوير رحلتها، متلازمة SPS، هو اضطراب عصبي مناعي ذاتي نادر، على شكل حلقات عشوائية ويؤثر على واحد إلى اثنين من كل مليون شخص.

وعند سؤال ديون عما إذا كانت قد تساءلت يومًا عن سبب سوء حظها في تشخيص حالتها، أجابت: "كان بإمكاني أن أسلك هذا الطريق وأقول إنني كنت أعمل بجد في حياتي وفعلت كل ما قاله الأطباء، لكننى توقفت وسألت نفسى هل سيجعلني أشعر بالتحسن؟ هل سيصلح أي شيء؟ ما الذي سيفعله بالنسبة لي أن أتساءل عن الحياة وأقول لماذا أنا، بدلاً من أن أعيش حياتي.