النهار
الخميس 18 يوليو 2024 02:03 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباراة الأهلي وبيراميدز أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية بمناسبة حصولها على جائزة الأمم المتحدة للسكان شهداء الغربة.. مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين من أسيوط إثر سقوطهم داخل بئر بدولة ليبيا رئيس النواب بجلسة حسم مصير الحكومة: لجنة دراسة برنامج وزارة مدبولي أدت مهامها بجدية موعد مباراة الأهلي ضد الألومنيوم بكأس مصر بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة.. النواب يوافق على استقالة النائبة عبلة الألفي جلسة حسم مصير الحكومة.. تفاصيل استعراض تقرير اللجنة البرلمانية والتصويت عليه قيادات حزب حماة الوطن بالبحيرة يهنئون الدكتورة جاكلين عازر بالمنصب الجديد الفيفا يكشف مركز منتخب مصر في التصنيف العالمي رئيس جامعة المنوفية يلتقي وفد المجلس العربى للتدريب والإبداع الطلابى تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 13 أغسطس للاطلاع والمرافعة البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة

عربي ودولي

المرصد العربي لحقوق الإنسان: خطاب الكراهية يمثل خطرًا كبيرًا على استقرار الدول والمجتمعات

دعا المرصد العربي لحقوق الإنسان إلى تعزيز فرص تنفيذ الاستراتيجية الأممية لمكافحة خطاب الكراهية، مؤكدًا أهمية الدور الذي تلعبه المنظمات المحلية والدولية في تنفيذ هذه الاستراتيجية وتحويلها إلى برامج قادرة على المساهمة في تغيير المجتمعات.

وأكد المرصد العربي لحقوق الإنسان، أن الثامن عشر من شهر يونيو (حزيران) يعد يومًا هامًا بالنسبة لجميع المهتمين بقضايا حقوق الإنسان، خاصة وأن خطاب الكراهية يعد أحد أبرز أدوات انتهاك حقوق الإنسان على الإطلاق، لا سيما وأنها دائمًا تستهدف الأقليات من الضعفاء والنساء والمهاجرين، وهي لا تسهم إلا في صناعة الأزمات الداخلية.

وطالب المرصد العربي لحقوق الإنسان، المجتمع والمنظمات الإقليمية والمحلية بضرورة العمل على جعل هذا اليوم مؤثرًا بشكل حقيقي في التخفيف من حدة خطاب الكراهية، وبل وإنهائه بشتى الطرق الممكنة، مثل تبني الخطابات الإيجابية وتبني التشريعات التي تسهم في الحد من هذه الخطابات عن طريق تغليظ العقوبات، خاصة وأن هذه الظاهرة تستطيع أن تؤثر سلبًا على تماسك المجتمعات ومن الضروري العمل على مكافحتها وإنهائها.