النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 09:54 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم ”الشباب والرياضه بالقليوبية” المقصرين للمساءلة القانونية خلال جولاته لمراكز الشباب جامعة المنوفية تستقبل أعضاء لجنة تقييم مسابقة افضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات وزير التعليم العالي يكرم منتخب جامعة بنها لخماسى كرة القدم لحصوله على المركز الأول فى مهرجان العلمين محافظ كفر الشيخ يتفقد المنطقة الصناعية بمطوبس محافظ الدقهلية يستقبل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ”الآثار في الأدب العربي المعاصر ..المملكة العربية السعودية نموذجًا” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب عاوزين نطلع جرات الذهب.. ننشر اعترافات عصابة التنقيب أسفل المسجد العمري أقدم أثر في قنا ”الأندلس بين الرواية والتاريخ” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة في مؤتمر ”اختر كُلِّيتك” حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين حورية فرغلي تكشف لـ يارا أحمد عن عادة شهرية غريبة وتؤكد: ”البنات بتحب الشيكولاتة و انا بشرب خل ”

ثقافة

”نوستالجيا ٩٠/٨٠” كامل العدد على مسرح السامر

تحت رعاية معالي الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة وإنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني وتنفيذ الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم قدمت فرقة السامر عرض الدراما الإستعراضية الغنائية نوستالجيا ٩٠/٨٠ على مسرح السامر بالعجوزة.

عرض نوستالجيا ٩٠/٨٠ فكرته مستوحاه من الأعمال الخاصة في فترة الثمانينات والتسعينات سواء الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية والأفلام التي تم تقديمها في هذه الحقبة من الزمن بتوزيع جديد.
عرض نوستالجيا ٩٠/٨٠ بطولة أعضاء فرقة السامر المسرحية رؤية وإخراج تامر عبدالمنعم، إستعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، إعداد التصور الموسيقي وأعاد التوزيع الموسيقي للعرض محمد مصطفى، ديكور المهندس محمد جابر، مكياچ إسلام عباس، مصمم الازياء رنا عبدالمجيد والعرض من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة.
حضر إفتتاح عرض نوستالجيا ٩٠/٨٠ الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية والفنان ياسر صادق ومجموعة كبيرة من قيادات وزارة الثقافة.
الجدير بالذكر أن مسرح السامر بالعجوزة إمتلأ عن آخره بتواجد عدد كبير من الجمهور الذواق الذي أبدى إعجابه الشديد بعرض نوستالجيا ٩٠/٨٠ وأثنى الجمهور على فكرة العرض التي إسترجعوا ذكرياتهم معها.
عرض الدراما الإستعراضية الغنائية نوستالجيا ٩٠/٨٠ مستمر لمدة ثلاثة أيام على مسرح السامر على أن يبدأ العرض مرة أخرى في القناطر يوم ٢٠ يونيو ولمدة ليلة.
بعدها يستأنف عرض نوستالجيا ٩٠/٨٠ عروضه خلال الإجازة الصيفية في إسكندرية وبورسعيد وشتى المحافظات.