النهار
السبت 20 يوليو 2024 01:48 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

«نجوم عالمية» تنتظر التألق في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»

رونالدو
رونالدو

حالة من الترقب يعيشها عشاق الساحرة المستديرة لانطلاق مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والمقرر استضافتها دولة ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو القادم لمدة شهر كامل.

دائماً مباريات البطولة تحمل العديد من القوة، خصوصاً كونها الحدث الأكبر قارياً بالنسبة لعشاق الكرة الأوروبية، لما تحمله من نجوم عديدة تشارك في أمم أوروبا من خلال منتخباتها الوطنية، بعيدًا عن الأثارة والمتعة التي تحملها كل نسخة من البطولة.

وتشهد كأس أمم أوروبا 2024 العديد من النجوم القوية التي من المتوقع تألقهم هذه النسخة، على رأسهم كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا ووصيف كأس العالم ضد الأرجنتين، بالإضافة إلى رونالدو نجم المنتخب البرتغالي صاحب الرقم القياسي بأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في كأس الأمم الأوروبية، بواقع 25 لقاء.

وهناك أيضاً من النجوم الكبار والمتوقع تألقهم خلال نسخة بطولة كأس أمم أوروبا مثل جود بيلينجهام نجم المنتخب الإنجليزي، والمنتعش بالتتويج بدوري أبطال أوروبا مع فريق ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى ثنائي منتخب بلجيكا كيفين دي بروينه وروميلو لوكاكو، وحارس مرمى سلوفينيا يان أوبلاك ومواطنه قلب الهجوم بينيامين سيسكو

ومن المقرر أن تفتتح كأس الأمم الأوروبية في هذه النسخة بمواجهة منتخب ألمانيا ضد إسكتلندا والتي ستقام يوم الجمعة المقبل الموافق 14 يونيو من الشهر الجاري في الساعة العاشرة مساءً.

وتعتبر هذه النسخة هي الأخيرة للنجم الألماني توني كروس نجم ريال مدريد، بعدما أعلن أعتزاله عن الساحرة المستديرة في نهاية بطولة كأس أمم أوروبا، بجانب زميله في الفريق الإسباني، لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي.