النهار
الأحد 23 يونيو 2024 02:12 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتح ”محافظ القليوبية” يستجيب لشكاوى المواطنين ويقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من شوارع بنها محافظ القليوبية يتفقد أعمال السوق الحضاري بالقناطر الخيرية لإنشاء 147 باكية محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص محافظ المنوفية: 242 درجة القبول بالثانوي العام والرياضي و225 للصناعي و157 للتجاري مستشار رئيس الجمهورية يزور ضريح الإمام محمد متولي الشعراوي وزير الصحة يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج التعاون مع جامعة نورث-ويسترن الأمريكية لعلاج سرطان الثدي ضحك ولعب وعوم .. نرصد فرحة المصطافين على شواطئ الإسماعيلية محافظ المنوفية : إزالة فورية في المهد لـ 30 حالة تعدى على الأراضي الزراعية وإحالة المعتدين للنيابة منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يهزم المغرب ويتأهل لنهائي البطولة الأفريقية الصين تعلن عن أطلاق قمرا صناعيا فلكيا جديدا تم تطويره بالتعاون مع فرنسا طلاب علوم الحاسب الألي بـ”جامعة مصر للمعلوماتية” يبتكرون تطبيق لمراقبة الحضور والغياب بتقنيات (GPS)

منوعات

طرق لإسعاد أطفالك في عيد الأضحى المبارك

العيد هو وقت مثير للصغار، حيث يحفظ لديهم ذكريات طفولة جميلة، تتمثل في ملابس حضور صلاة العيد ورؤية جميع الملابس الثقافية الملونة الأخرى التي يتم ارتداؤها، اللقاءات العائلية الكبيرة التي يقضيها الأبناء العمومة.

لذلك كن حريصا على خلق أشياء جديدة معهم، الأشياء التي من شأنها أن تثير فرحة العيد وتخلق ذكريات سعيدة لسنوات قادمة.

قم بتزيين منزلك معًا

لا شيء يجعل الأطفال الصغار أكثر حماسًا من توقع الاحتفال، إن وضع الزخارف جزء كبير من ذلك، يمكن أن يكون الشعور بالأنسجة المختلفة والألوان الزاهية للديكورات بمثابة لعبة لمسية وحسية رائعة للأطفال الصغار، بينما يمكن للأطفال الأكبر سنًا المشاركة من خلال إنشاء ديكورات DIY، سواء كان ذلك عبارة عن رايات مرصعة بالنجوم أو أشكال الخراف أو إنشاء عرين خاص للعيد.

كن ماهرا مع بطاقات العيد

إن الشيء العظيم في صنع البطاقات هو أنها قابلة للتكيف بسهولة مع أي فئة عمرية، يمكن أن يكون نشاطًا عائليًا ممتعًا ولكنه أيضًا يمكن أن يشجع الأطفال الأكبر سنًا على التركيز على الوقت واللعب المستقل.

يمكنك دائمًا نشر روح العيد من خلال إسقاط بطاقاتك المصنوعة منزليًا في صندوق بريد الجيران، لماذا لا تجرب رسم سماء الليل بإصبعك أو إنشاء مسجد مجمع باستخدام ورق وأقمشة مختلفة؟ وإذا كنت تشعر بالإبداع حقًا، فيمكنك أيضًا إنشاء بطاقات هدايا.

قم بخبز ومشاركة حلويات العيد

اعتمادًا على عمر طفلك، يمكنهم إما المساعدة في خبز الحلويات أو الاستمتاع بتزيينها فقط، وإذا لم يكن لديك وقت كاف، فإن الحلوى التي تشتريها من المتجر تؤدي الغرض أيضًا.

غناء تكبيرات العيد كعائلة

جزء كبير من العيد هو غناء تكبيرة العيد (أغنية شكر وثناء لله)، يعد هذا نشاطًا رائعًا لإشراك جميع أفراد الأسرة فيه.

يعد الغناء والموسيقى أمرًا رائعًا لنمو طفلك، حتى الأطفال الصغار يمكنهم اختيار الإيقاعات في قطعة موسيقية، كما أن الغناء معًا يمكن أن يساعد في تحسين ذاكرتهم ومهارات الاستماع لديهم.

موضوعات متعلقة