النهار
الأحد 23 يونيو 2024 03:27 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

المحاصيل الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم

أشار المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش إلى أن المنتجات الزراعية المصرية أصبحت تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم لثقتهم في جودة المنتج المصري.

وذلك فى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة النيل للأخبار، وقال إن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة في قطاع الزراعة، حيث وضعت هذا القطاع منذ عام 2014 على رأس أولوياتها ونفذت الكثير من المشروعات العملاقة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد أن هدف الدولة المصرية من هذه المشاريع الزراعية العملاقة هو توفير احتياجات المواطن المصري وتصدير الفائض مما جعل هناك ثقة دولية في المنتج المصري.. موضحا أنه تم فتح 95 سوقا جديدا خلال ال 4 أو 5 سنوات الماضية، كما تم التفاوض مع فنزويلا خلال الفترة الماضية.

وأشار القرش إلى أن الموالح في مصر تتميز بجودتها وأصبحت الدولة المصرية تتربع على عرش الدول المصدرة للبرتقال، مضيفا "نبذل كافة الجهود مع باقي المحاصيل الزراعية وأصبحنا نصدر الكثير من المنتجات كالفراولة المجمدة والبطاطس والطماطم بالإضافة إلى منتجات أخرى".

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير قد أعلن أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن، بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي، بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي أيضا.