النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:53 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
واشنطن .. نشطاء داعمون لفلسطين أمام مقر إقامة وزير جيش الاحتلال حي جنوب الغردقة يقوم بضبط حالات تعدي علي أملاك وأراضي الدولة بنطاق الحي ضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها بالإسماعيلية .. صور بالاسماء .. إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي محافظ الفيوم يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية والدبلومات الفنية رسميا.. فرناندو دلجادو مديرا فنيا جديدا لفريق يد الزمالك رئيس هيئة تعليم الكبار يشيد بجهود جامعة الأزهر في التصدي ومواجهة مشكلة الأمية ثلاثى هجومى يقود تشكيل منتخب إنجلترا أمام سلوفينيا أحمد الرافعي لـ«نجوم إف إم»: «ولاد رزق3» أعاد للسينما هيبتها 24 يوليو.. موعدا لنهائى كأس الرابطة بين سيراميكا وطلائع الجيش بنتيجة مخيبة للامال.. فرنسا تتعادل إيجابيا 1/1 أمام بولندا وتحقق المركز الثاني رئيس جامعة المنوفية يشهد ختام فعاليات ورش العمل لمتابعة الإنتهاء من رفع ملفات الكليات المشاركة فى جائزة مصر للتميز...

اقتصاد

أحمد الشيخ: بورصة السلع تستعد لاستقبال منتجين بالتعاون مع البترول وقطاع الأعمال

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة المصرية تخطط لإضافة سلعتين جديدتين إلى بورصة السلع بالتعاون مع وزارة البترول وقطاع الأعمال خلال الفترة المقبلة.

قررت البورصة المصرية إدراج أسهم شركة ديجيتايزللاستثمار والتقنية بعد الزيادة النقدية على قاعدة بيانات السوق الرئيسي ونقلها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الخميس الموافق 23 مايو الجاري كما يلي (ص 1: ص 4) 108،000،000 سهم، مع حذف حق الاكتتاب في زيادة رأس مالها في نفس تاريخ إدراج أسهم الزيادة النقدية.

وكانت قد قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية (سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة) من 60 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

تقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لديجيتايز للاستثمار من 12 مليون جنيه إلى 108 مليون جنيه بزيادة قدرها 96 مليون جنيه موزعة على 96 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه مصري للسهم والزيادة مسدد عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

وأشارت البورصة إلى أنه طبقا لخطاب شركة مصر للمقاصة فإنه سيتم تجميد عدد 28،707،301 سهم بعد الزيادة بنسبة 26.58% من إجمالي أسهم الشركة وذلك طبقا للبند (8) من المادة (9) من قواعد القيد.

كما تقرر تعديل قيد وإدراج أسهم ديجيتايز للاستثمار والتقنية المقيدة وذلك بذات بيانات قيد اسهم الشركة بعد قيد اسهم الزيادة النقدية وما يترتب عليه من نقل التعامل على أسهمها إلى السوق الرئيسي بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 108 مليون جنيه مصري وذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 23 مايو الجاري.

أضافت: “على أن يكون سعر الفتح بالسوق الرئيسي (سوق متوسط النشاط) هو آخر سعر إغلاق لسهم الشركة بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة قبل التعديل”.