النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:13 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم

جانب من الورشة
جانب من الورشة

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم، ورشة عمل حول " تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشأت الحكومية "، بمقر الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى ببركة السبع.

يأتي هذا في إطار التعاون المتبادل بين الهيئة العامة للاستعلامات وشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالمنوفية ، وفي إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات " معا نحو بيئة عمل آمنة و صحية مستدامة " بقيادة الدكتور ضياء رشوان ، تحت رعاية الدكتور أحمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي ، بهدف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لقطاعات الدولة المختلفة وأطراف العمل والإنتاج.

حاضر خلال الورشة كلا من الدكتورة غادة نبيه مدير إدارة التوعية بالشركة ، وأحمد حسن مسئول السلامة والصحة المهنية ، وبحيرى ربيع أخصائي التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، وأدار اللقاء حسام عمران إعلامي بمركز النيل للإعلام ، تحت إشراف ولاء محي الدين مدير المركز.

استهل حسام عمران إخصائي إعلام بمركز النيل للإعلام اللقاء بتوضيح دور الهيئة العامة للاستعلامات والحملات الإعلامية التي تقوم بها من خلال المراكز الإعلامية التابعه لقطاع الإعلام الداخلي لنشر الوعي وتبصير المواطنين.

وأشار إلى أن توعية العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأهمية إتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية هو الهدف الأساسي للشركة .

وأضاف أنه يتم تنفيذ خطة لتوعية العاملين بكافة الأفرع التابعة للشركة بأهمية إتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على بيئة عمل سليمة وآمنة والحفاظ على الأفراد والممتلكات .

وأوضح أحمد حسن أهمية العنصر البشري داخل الشركة في تنفيذ كل الأعمال سواء تشغيل محطات المياه ، وروافع الصرف الصحي أو أعمال الصيانة ، والإصلاحات ، والمعامل، والموارد البشرية في رفع كفاءته، وتنمية مهاراته، وتطوير أدائه، وتوعيته بكيفية التعامل، ومواجهة المخاطر التي تهدده أثناء الأعمال، وطرق التغلب عليها .

وأكد حسن على المشاركين بضرورة ارتداء مهمات السلامة والصحة المهنية أثناء إصلاح الأعطال ، وتأدية عملهم وفي تنفيذ المشروعات الجارية حرصاً من الشركة على سلامتهم.

وأشار حسن أن الشركة حريصة كل الحرص على حياة وسلامة العاملين، وتأمين بيئة العمل المحيطة بهم ، من أجل إنجاز مهام عملهم على أكمل وجه ، وتعريفهم بمفاهيم ، وتعليمات السلامة والصحة المهنية ، وإجراءات السلامة والصحة المهنية للعمل بالأماكن المغلقة، وإطلاعهم على خطط الطوارئ المختلفة، وكيفية مواجهة الحريق، وأنواع الطفايات المختلفة، وكيفية استخدامها، وتعريفهم بالعلامات الإرشادية، وقوائم المخاطر بالمحطة، وسجلات السلامة والصحة المهنية.

وتطرق بحيري ربيع أهمية الدور الذي يقوم به كل المشاركين من خلال نشر المعرفة والوعي بثقافة السلامه للمواطنين ممن حولهم للحفاظ عليهم .

وأثناء ورشة العمل تم تقديم شرح عملي لكيفية استخدام ادوات السلامه وتوضيح مدي أهميتها.

موضوعات متعلقة