النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 08:40 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القاصد يرأس اجتماع مجلس جامعة المنوفية ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ٣٠ يونيو وكيل الصحة بالشرقية ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدا مستشفيات السعديين والصدر بالمحافظة مفتي الجمهورية التنوع الثقافي يجب أن يُدار بشكل رشيد لتحقيق التنمية الشاملة مجلس جامعة الزقازيق يهنىء فخامة رئيس الجمهورية والشعب المصرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة صلاح يلتقي بعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي المسئولين عن فتح محابس ضخ المياه لجميع المناطق بالمدينة ”تموين البحيرة”: ضبط 20 شيكارة سماد و350 عبوة حلويات مجهولة المصدر و500 لتر سولار داخل محطة وقود غير مرخصة رفع 339 حالة إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بالبحيرة محمد أنور السادات في رسالة للرئيس السيسي: تجديد تكليف مصطفى مدبولي رئيسا للوزراء خطوة «غير موفقة» حصيلتها 3 قتلى بسبب الصغار.. السجن 15 عامًا على 18 متهمًا في مشاجرة ”عباسة” بقنا ”صحة الشرقية” ضبط وإعدام أكثر من ١٧ طن لحوم ودجاج مجمد أول برنامج إلكتروني في الوطن العربي يخفض من حدة سلوكيات التحدي لدي أطفال التوحد فى رسالة ماجستير بالمنصورة فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث

فن

بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية..حفل اختيار الموهوبين بالمغرب..تفاصيل

كورال نوستالجيا
كورال نوستالجيا

في إطار التهييئ لمشاركتها في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، تنظم جمعية كريشاندو الفنية مسابقة بين الموسيقيين الموهوبين من جميع أنحاء المملكة لعرض براعتهم في مجال الآلات الوترية العربية.

كما سيقام حفل مرموق بعد الإقصائيات وفرز خيرت العازفين من طرف لجنة متخصصة تتكون من أساتذة الموسيقى المغربية وممثلين عن دار الأوبرا المصرية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 27 ماي و2 يونيو 2024. بالمركب الثقافي محمد زفزاف بالدار البيضاء.

تأتي هاته المسابقة ضمن الإجراءات التحضيرية التي يسهر عليها فريق عمل جمعية كريشاندو الفنية من أجل العمل على بناء حفل فني يتغنى بالموسيقى المغربية بدار الأوبرا المصرية، في ليلة مغربي بامتياز تمتزج فيها ألحان الثقافة المغربية من شتى ربوع المملكة.

يشكل هذا الحدث بالشراكة مع مهرجان الموسيقى العربية الكبير تآزراً ثقافياً غير مسبوق، حيث يتيح للموسيقيين الشباب المغاربة فرصة استثنائية لإظهار شغفهم ومواهبهم على المستوى الوطني ودولي.

هاته المسابقة الوطنية للتخت العربي، بالتعاون مع الأوبرا وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تعمل على بناء جسر بين المواهب الشابة والمسارح المرموقة ذات الشهرة العالمية، وبالتالي تأخذ الموسيقى إلى آفاق جديدة في المغرب وفي العالم العربي.

تأتي هاته المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية كثمر تعاون بين الفنانة أبوديحاج نور الهدى رئيسة جمعية كريشاندو وأستاذة في المعهد الموسيقي لأكثر من 26 عاماً، والتي لعبت دوراً أساسيا في بناء هاته الشراكة.

تجدر الاشارة أنه سيتم تنظيم جلسات تدريب مكثفة للمشاركين، بالإضافة لعدد من الورشات عمل حول الموسيقى العربية، واجتماعات مع موسيقيين مصريين، استعدادا للمشاركة المغربية التي سيعلن عن تاريخها في القادم من الأيام كما ستشكل هاته الشراكة فرصة لإغناء التبادل الثقافي ولإثراء تجربة الطلاب. وستسمح أيضا على تعزيز الروابط الثقافية بين المغرب ومصر، وتشجيع التبادل والتفاهم المتبادل من خلال الموسيقى.

هذا التنوع الذي يجسد روح عمل فريق جمعية كريشاندو الفنية.

جمعية كريشاندو

جمعية كريشاندو الفنية، جمعية تهتم بتنظيم ودعم وترويج مختلف الفعاليات الثقافية والفنية مثل الحفلات الموسيقية، المعارض والعروض والفعاليات الثقافية الأخرى. الجمعية تعمل كذلك على خلق فرص للفنانين المحليين وتعزيز التنوع الثقافي وإثراء المجتمع من خلال تقدير الفنون. بالإضافة إلى دعم الأحداث الفنية المحلية.

تنظم كريشاندو أيضا المسابقات الفنية على نطاق دولي، وبالتالي فهي تشكل منصة عالمية للفنانين لتعزيز التبادل الثقافي واكتشاف المواهب الناشئة حول العالم. هذه المبادرات الدولية تعزز سمعة الجمعية وتحفزها للإبداع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم

موضوعات متعلقة