الإثنين 20 مايو 2024 12:19 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

سياسة

برلماني: صفقة رأس الحكمة ستفتح الباب لاستثمارات عالمية كبرى بمصر

أشاد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بالأخبار الورادة، عن قرب تسلم مصر الدفعة الثانية والأخيرة من صفقة رأس الحكمة، بقيمة 14 مليار دولار تدفق نقدي جديد إلى جانب 6 مليارات دولار ودائع لدولة الإمارات في المركزي المصري.

وذكر أنه تتكون الشريحة الثانية من تدفقات جديدة بمبلغ يصل إلى 14 مليار دولار، بجانب 6 مليارات دولار على شكل وديعة إماراتية سابقة لدى البنك المركزي المصري، بإجمالي 20 مليار دولار.
وقال النائب البرلماني، في تصريحات صحفية، إن هناك تفاؤلات كبيرة للغاية بشأن الآفاق في هذه السوق المصري، وهذه الصفقة، بمثابة "سك ثقةو" على قوة الاقتصاد المصرية وفاعليتها، مشيرًا إلى أن استحواذ إيه.دي.كيو مؤخرا على مشروع تطوير رأس الحكمة، بقيمة 35 مليار دولار بين مصر والإمارات، رقم كبير، وسيكون دافع لاستثمارات أخرى.

ولفت إلى أن هذه الصفقة ستكون باب كبير لشركات عقارية ضخمة محلية وعالمية، وبينها بالطبع الدار الإماراتية، التي يجرى ينها وبين صندوق مصر السيادي مشاروات ، حول استثمارات مختلفة في مصر، مشددًا على أن صفقة رأس الحكمة ستفتح الباب لاستثمارات عالمية كبرى بمصر.