النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 07:56 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

جامعة أسيوط تعقد لقاءً تنموياً حول ”مهارات تنظيم الوقت وإدارة الذات”

نظمت الإدارة العامة لإدارة وتنمية الموهب بجامعة أسيوط، صباح اليوم الأحد الموافق ١٢ من مايو، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، لقاءً تنموياً؛ حول: "مهارات تنظيم الوقت ، وإدارة الذات"، والذي يمتد خلال يومي ١٢، ١٣ من مايو، بقاعة المناقشات بالمبنى الإداري بالجامعة، تحت إشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام جامعةأسيوط.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن جامعة أسيوط تحرص على تحقيق التحسين المستمر في الأداء الإداري، وتطوير مهارات العاملين بالجامعة، والتأكيد علي أهمية استثمار الوقت، وإدارته، بوصفه من أهم أسس النجاح في مختلف مجالات الحياة، والعمل علي الاستفادة القصوى منه في تحقيق الأهداف المرجوة، وتوفير بيئة عمل صحية ، ومنتجة، وتعزيز الروح التعاونية والتفاعل بين الأقسام، والإدارات المختلفة؛ لتحقيق التميز في العمل.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط: إن الهدف من اللقاء تعزيز، وتنمية، وصقل مهارات الجهاز الإداري بالجامعة، ومساعدتهم علي تبني أساليب واستراتيجيات وطرق منظمة في استثمار، وجدولة أوقاتهم، وأولوياتهم؛ بما يساعدهم على التعامل مع كافة الضغوط التي يواجهونها أثناء قيامهم بأعمالهم.

يأتي اللقاء بتنظيم الأستاذ عبد القادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ خالد عمران مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، وبمشاركة نحو (٥٠) من العاملين بالإدارات المختلفة من كافة قطاعات الجامعة.

وناقش اللقاء؛ عدداً من المحاور المهمة حول: مفهوم إدارة الوقت، وأدوات تنظيم الوقت، وإدارته، وطرق إدارة الوقت، والتحفيز الذاتي كأداة لإدارة الوقت؛ للدكتور أحمد سيد سباعي عضو هيئة تدريس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، ومحاضرة أخري حول: الدور القيادي في توزيع المهام، التفويض والتمكين كأسلوب لاستثمار الوقت، وتخفيف ضغوط العمل، والمهارات الأساسية لإدارة الذات، واستراتيجيات الاستثمار الفعال للوقت، ويناقشها الدكتور محمد علي صادق المدرس المساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة.