النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 03:04 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية الزمالك يطلب 4 قرارات عاجلة ويهدد بعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري يوم واحد راحة سلبية للاعبي المصري بعد مواجهة الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في الاحتفال الملكي بختام موسم الحج ويوجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه لضيوف الرحمن من رعاية واهتمام الزمالك يعاقب عواد بعد اشتباكه مع عبد المجيد بهدفين لكل فريق.. الاسماعيلي يتعادل أمام إنبي في الدوري الزمالك يسقط في فخ الهزيمة أمام المصري بالدوري مجلس الأمن الروسي: على دول البريكس الدفاع عن المبادئ الأساسية للقانون الدولي سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة

المحافظات

”تعليم البحيرة” تنهي استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أنهت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والمقرر انطلاقها غدا الأربعاء بجميع المدارس، وتستمر حتى ٢٣ مايو الجارى.

أعلن ذلك يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم،

خلال اجتماعه اليوم، مع مسئولي الأمن بالإدارات التعليمية، بحضور محمد بدر، وكيل المديرية، والدكتور محمد الغروي، مدير عام الشئون التنفيذية، وإبراهيم برانية، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

وشدد وكيل الوزارة، على تنفيذ كافة التوجيهات الخاصة بانتظام دخول وخروج الطلاب، ومنع دخول أي أجهزة للهواتف المحمولة وأي أجهزة إلكترونية، مع استمرار رقع درجة الاستعداد القصوي بالمديرية والادارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، خاصة أن امتحانات النقل والشهادة الاعدادية التي تنطلق خلال الايام القادمة، سيعقبها امتحانات الدبلومات الفنية والشهادة الثانوية العامة.

وأكد يوسف الديب، الالتزام بضوابط سير الامتحانات وتحقيق كافة وسائل الانتظام والهدوء لأداء الطلاب الامتحانات بسهولة ويسر.

وطالب وكيل الوزارة خلال الاجتماع، بالالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، والتنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة، ومواجهه كافة الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والأجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين، مع تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الادارات التعليمية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف أعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس.

وشدد علي توفير حجرة اسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب او ممرضة، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورا.

جدير بالذكر أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية، يبلغ 747 ألفا و976 منهم 279 ألفا و447 بالمرحلة الإعدادية و468 ألفا و529 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الابتدائية.

كما يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالصفين الاول والثاني الثانوي العام 85 ألفا و656 طالبا وطالبة.