الخميس 23 مايو 2024 01:04 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر الجديدة للإسكان تقرر التعاقد مع مدينة مصر على تطوير مساحة في هليوبوليس قبل لقاء الليلة.. أرقام الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري الممتاز قرارات هامة في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنوفية اليوم أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية وفد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC)) يجري زيارة ميدانية لمستشفى شرم الشيخ الدولي

منوعات

لا داعي للقلق لكن أحذر.. أعراض وأسباب التهاب اللثة

التهاب اللثة هو المرحلة الأولى من مرض اللثة، ويحدث ذلك عندما تتراكم البلاك والبكتيريا على أسنانك وتسبب العدوى، تشمل الأعراض الشائعة إحمرار اللثة وتورمها ونزيفها، تشمل العلاجات تنظيف الأسنان بانتظام وتحسين نظافة الفم في المنزل بين الزيارات.

خلال هذا التقرير سنكشف لك عن كل ما تريد معرفته عن التهاب اللثة وفقا لموقع health line.

من هم الذين يحدث لهم مرض اللثة؟

الأشخاص الذين تم تحديدهم كذكور عند الولادة (AMAB)، على الرغم من أن الباحثين غير متأكدين من السبب، قد يتعلق الأمر بالهرمونات أو أن الأشخاص الذين يعانون من AMAB أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ذات الصلة.

الأشخاص الذين يدخنون، حيث أن التدخين يضعف قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

ما مدى شيوع التهاب اللثة؟

التهاب اللثة شائع جدًا، ما يقرب من نصف البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا يعانون من أحد أنواع أمراض اللثة.

الأعراض

تكون أعراض التهاب اللثة واضحة دائمًا في المراحل المبكرة، لذلك قد تكون مصابًا بها ولا تعلم بذلك، مع تفاقم الحالة ومع مرور الوقت، قد تتطور:

رائحة الفم الكريهة التي لا تزول، حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

اللثة التي تنزف بسهولة، خاصة عند تنظيف أسنانك.

لثة حمراء ومنتفخة.

الحساسية للأطعمة الساخنة أو الباردة.

الرقة أو الألم عند مضغ الطعام.

ما الذي يسبب التهاب اللثة؟

التهاب اللثة هو استجابة الجسم الالتهابية للبلاك والجير على أسنانك، عندما يبقى البلاك والجير على أسنانك لفترة طويلة، تصبح لثتك متهيجة وحمراء ومنتفخة.

قد تواجه خطرًا أكبر للإصابة بالتهاب اللثة إذا كنت:

حامل أو تعانين من تغيرات هرمونية أخرى مرتبطة بصحة الفم.

لا تعتني بأسنانك جيدًا أو لديك أسنان ملتوية يصعب تنظيفها.

مصاب بالسكري.

لديك تاريخ عائلي للإصابة بأمراض اللثة.

هل التهاب اللثة معدي؟

تنتقل البكتيريا المسببة لالتهاب اللثة من شخص إلى آخر، لذا، على الرغم من أن الخبراء يتفقون على أن التهاب اللثة في حد ذاته ليس معديًا، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يمكن أن ينشروا البكتيريا من خلال ملامسة اللعاب للعاب.