الخميس 23 مايو 2024 06:41 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رغم انخفاض الأسعار.. البورسعيدية يستكملون حملة مقاطعة الأسماك لمواجهة جشع التجار لليوم الثالث والسوق خالي من الزبائن

تتزايد دعوات المواطنين علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لاستكمال مبادرة مقاطعة شراء الأسماك من أسواق بورسعيد للضغط علي البائعين لخفض الأسعار، والوقوف أمام جشع التجار.

وتشهد أسواق الأسماك في اليوم الثالث من المقاطعة انخفاضا كبيرا في الأسعار، حيث انخفض سعر كيلو الشبار المبطرخ والذي فجر الأزمة من 250 لـ 140، وانخفضت الأسعار في كافة الأنواع بين 40 و الـ 50 جنيها، وتزايدت اعلانات محال بيع الأسماك عبر فيس بوك، وذلك في محاولة لجذب الذبائن، الا أن المواطنون علقوا علي المنشورات بهشتاج المقاطعة، وتحولت من بوستات للإعلان إلي المقاطعة.

شهد سوق أسماك بورسعيد اليوم الثلاثاء اقبالا ضعيفا من المواطنين وظهر شبه خاليا تماما، ورفض المواطنون الانخفاضات التي حدثت في الأسعار، وأكدوا علي استمرار المقاطعة لمدة أسبوع كامل، وطالبوا غيرهم من المواطنون بعدم شراء الأسماك والانضمام اليهم في الحملة، مؤكدين أن المعروض في الأسواق غير طازج وعمره في السوق 3 أيام.

لقت المبادرة استجابة كبيرة من المواطنين من خارج بورسعيد، وبدأت محافظات دمياط والاسماعيلية والاسكندرية وكفر الشيخ في دعوة مواطنيها للمقاطعة من خلال الفيس بوك، وذلك بعد أن حققت نجاحا ببورسعيد خلال الـ 72 ساعة الماضية، ومن المتوقع أن تشهد أسواق تلك المحافظات انخفاضا في الأسعار.

يذكر أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد كشف عن انحيازه للمواطنين في المبادرة، وامتنع عن زيارة السوق أو تناول الأسماك، وذلك حرصا علي نجاح المبادرة التي تأتي في إطار جهود الدولة وتعاون المواطن لتخفيض الأسعار.