الخميس 23 مايو 2024 06:17 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجودو المصري يحجز مقعدين في أولمبياد باريس 2024 غدًا.. كولر والشناوي يحضران المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والترجي غدًا الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم مرانه غدا باستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الترجي لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها بالقاهرة تمهيدًا لعقد الجلسة العامة الرابعة بعد غد البورصة : انتقال شركة ديجيتايز من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور... أحمد الشيخ: البورصة تعمل على إتاحة تداول أذون الخزانة عبر شركات السمسرة خلال 4 شهور جولد بيليون: الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية بسبب محضر اجتماع الفيدرالي أحمد الشيخ: بورصة السلع تستعد لاستقبال منتجين بالتعاون مع البترول وقطاع الأعمال أستعدادات مشروع التدريب”صقر١٢٩” لمجابهة الأزمات والكوارث بالبحر الأحمر اتحاد شباب الخارج : مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظي باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي

رياضة

الأهلي وإنبي يحتفلان بالتتويج ببطولة الجمهورية 2003.. واتحاد الكرة «شاهد ما شافش حاجة»

‎في واقعة غريبة، احتفل فريقا الأهلي وإنبي مواليد 2003، عقب نهاية المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من المرحلة النهائية لدوري الجمهورية للشباب.

وفاز إنبي على الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتساويان في عدد النقاط مع ختام مباريات بطولة الجمهورية مواليد 2003، وهو ما دفع الفريقين للاحتفال.

الأهلي خاض مباراة اليوم، وهو في رصيده 62 نقطة يحتل بهم صدارة ترتيب المسابقة، بفارق ثلاث نقاط عن إنبي الذي احتل المركز الثاني برصيد 59 نقطة، في حين أن فوز الفريق البترولي رفع رصيده إلى 62 نقطة، ليتساوى الفريقين في عدد النقاط.

واحتفل الأهلي وإنبي، بالتتويج بلقب بطولة الجمهورية في واقعة مثيرة للجدل فتحت باب التساؤل عن من بطل المسابقة، لا سيما وأن اتحاد الكرة، لم يوضح موقف الفريقين.

إنبي استند في احتفاله بالتتويج ببطولة الجمهورية، إلى الاحتجاج الذي قدمه بشأن الحصول على الـ3 نقاط في مباراة فريقه أمام المصري، بحجة أن الأخير أشرك لاعب فوق السن، والتي انتهت وقتها بفوز المصري 2-1، لكن اتحاد الكرة لم يرد على هذا الاحتجاج، بينما الأهلي احتفل بتتويجه بطلًا للمسابقة على الورق، بأفضلتيه تسجيله فارق هدف.

‎وجمع أهلي 2003 نقاطه هذا الموسم من الفوز في 17 مباراة، والتعادل والفوز بركلات الترجيح في 5 مباريات، والتعادل وخسارة ركلات الترجيح في مباراة واحدة، والخسارة في 5 مباريات، وسجل الفريق 57 هدفًا مقابل 24 هدفًا في مرماه.

‎وتأهل للمرحلة النهائية لدوري الجمهورية للشباب الفرق التي احتلت المراكز العشرة الأولى في المرحلة الأولى، وهم: الأهلي، إنبي، سيراميكا كليوباترا، المقاولون العرب، بتروجت، الزمالك، بيراميدز، المصري، الاتحاد وفاركو، ويدخل كل فريق المرحلة النهائية بنفس عدد نقاطه وترتيبه.

‎ويضم الجهاز الفني لفريق أهلي 2003 بالأهلي كلا من أحمد عبد الظاهر مديرًا فنيًا، وأحمد جلال مدربًا عامًا، وخالد عثمان مدربًا للحراس، ومحمد راشد المدير الإداري، وعلاء مأمون طبيب الفريق، وعمر شعراوي مخطط الأحمال والإعداد البدني، وعبد الحميد حسين إخصائي التدليك.