الجمعة 10 مايو 2024 02:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

تكنولوجيا وانترنت

تخصيص درجة بكالوريوس تكنولوجيا المصائد بالأكاديمية العربية للنقل البحرى

الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى
الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى

حصلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على اللائحة الداخلية لدرجة البكالوريوس فى تخصص تكنولوجيا المصائد الذى تمنحه فقط الأكاديمية وبدء الدراسة به ابتداء من الفصل الدراسى القادم فبراير 2013.


   جدير بالذكر أنه ظهرت فكرة إنشاء كلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي إستكمالا لمنظومة التطوير في مختاف المجالات البحريه التى تقدمها الأكاديمية كبيت خبرة متخصص في مجال النقل البحري وكافة الانشطه البحريه ودورها البارز في تطوير وتحديث الأساطيل العربية.


   فقد قامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بإنشاء قسم الصيد البحرى عام 1990 لتحقيق أحد أهداف الأكاديمية بإيجاد مسار تعليمى جديد له أهميته القصوى في مجال صناعة الثروة السمكية حيث تقدم التعليم والتدريب بأحدث الوسائل لأهمية هذا المجال في اقتصاديات الدول ولإعداد وتأهيل كوادر سفن الصيد تأهيلاً ممتازاً وقادرة على التعامل مع أحدث الأجهزة في مجالات الملاحة والصيد لتعوض نقصاً هائلاً في هذا المجال.


تستهدف الكليه تنمية قطاع الثروه السمكيه في الوطن العربي من خلال الآتي :
-    إعداد كوادر قادرة على إدارة المصايد وعمل الإحصاءات السمكية وتقدير المخازين السمكية.
-    إعداد كوادر ملمة بقوانين المنظمة البحرية والقوانين المرتبطة بالمصايد.
-    إعداد كوادر قادرة على تصميم وعمل الشباك الحديثة مع القدرة على قيادة السفن الحديثة وصيانتها والتعامل مع الأجهزة الملاحيه.


-    إعداد كوادر قادرة على معاملة وتداول وتصنيع الأسماك ليجاز تسويقه في الأسواق العالمية.
-    إعداد الموارد البشرية التى تستوعب أهمية الحفاظ على البيئة البحرية ووضع سياسات الصيد الرشيد التى يحقق إستدامة للمصايد السمكية.
-    القيام بالأبحاث العلمية بمنهجية وتكامل باستخدام تقنيات المتابعة والمحاكاة (النمذجة) ولعب دور أساسي في تشجيع البحث والتطوير في مجال المصايد مع دعم التعاون الاقليمي والدولي في هذا المجال.
-    العمل كبيت خبرة لتقديم الاستشارات الفنية والدعم العلمي في كافة مجالات المصايد وعمل دراسات الجدوى الخاصة بالاستثمار في هذا المجال.

 

 

ويتيح هذا المجال العديد من مجالات العمل في مصر والوطن العربي منها :
    العمل بمصانع الشباك العمل وبموقع الصيد الحقلية كمواني صيد.
    العمل كإداريين في الهيئات الحكومية المنظمة لنشاطات المصايد المختلفة وكمراقبين مصايد.
    التأهيل للعمل كقبطان علي سفن الصيد الغير محدودة (بعد إستكمال المتطلبات الوزارية لمزاولة المهنة).
    العمل بمجالات البحث العلمي وتطوير صناعة المصايد.