السبت 20 أبريل 2024 12:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الإثنين، 11 فبراير 2013

صحف
صحف

"صحافة القاهرة": السماح للمصريين المحتجزين بالإمارات بالاتصال هاتفيا بذويهم.. مفاجأة..الإخوان يستعينون بخطط أحمد عز لبرلمان 2010 لاكتساح برلمان 2013.. أنباء عن إقالة حكومة قنديل قريباً

 

صباحى: لم أطلب انتخابات رئاسية مبكرة، مفتى الإخوان: لم ترشحنى أى جهة لدار الإفتاء، محطات سولار "ديلفرى" بالقاهرة لتقليل التكدس، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين. 

اليوم السابع 

كشفت مصادر لــ"اليوم السابع" أن قيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، تستعين خلال وضع خطتها لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، بدراسة تجربة المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، خلال انتخابات برلمان 2010. 

فى أول تصريح له، بعد تعيينه فى منصبه الجديد، متحدثا باسم النيابة العامة ورئيس للمكتب الفنى، والنائب العام المساعد، خلفا للمستشار حسين ياسين، أعلن المستشار مصطفى دويدار أنه لا توجد أى وقائع تدين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فى وقائع قتل المتظاهرين أمام مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، خلال الأحداث السابقة التى شهدتها البلاد. 

_رئاسة الجمهورية ترفض التجديد للمفتى واليوم الاقتراع السرى على خلفيته 
_وكيل"الشورى" لرئيس الوزراء: د.قنديل.. لقد نفد رصيدكم 
_"القضاء الإدارى" توقف انتخابات التجديد النصفى بــ"الصحفيين" 
_عصام شرف تنمية "القناة" أكبر من أى حزب أو جماعة 
_المخابرات تحذر مرسى من السياحة الدينية الإيرانية 

 

الاهرام
فى تطور إيجابى أعلن السفير تامر منصور سفير مصر بالإمارات أن السلطات الإماراتية سمحت للمصريين المحتجزين هناك بالاتصال هاتفيا بذويهم استجابة للجهود والاتصالات المكثفة التى أجرتها السفارة مع السلطات الإماراتية مؤخرا. 

أكد الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، أن الوزارة بعيدة عن الاستقطاب السياسى، ودمج الشباب فى مؤسسات الدولة ضرورة ملحه نظرا لأنه أكثر تضحية من أجل الوطن وأضافت الوزير فى حواره لــ"الأهرام" أن الوزارة لا تستطيع بمفردها حل مشكلات الشباب التى تراكمت على مدى سنوات، وقال إن ظاهرة "البلاك بلوك" غريبة تماما على الشعب المصرى ولا رأس لها للتحاور معها. 

_"الحرية والعدالة" دعوات إسقاط الرئيس بلجة سياسية 
_البابا تواضروس يزور كنيسة مارجرجس بشبرا 
_72 % قلقون على مستقبل مصر بسبب الأحداث الحالية
_خطة لتشغيل 500 مصنع متوقف فى المدن الجديدة 
_"تفتيش الصحة" يغلق 97 منشأة طبية فى خمس أشهر

 

الاخبار
ترددت أنباء أمس حول وجود اتجاه كبير لإجراء تغيير عاجل فى الحكومة وتكليف رئيس جديد لتشكيل الحكومة بديلا للدكتور هشام قنديل. 

نفى الدكتور عبد الرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ومفتى الجماعة، ترشيحه من قبل أى جهة لمقعد مفتى الجمهورية.

_ شاهد يبرئ الأمن المركزى من مقتل محمد الجندى 
_ -انتكاسة جديدة للحكومة التونسية 
_ مرسى لم يصدر أوامر بالتصالح مع كل رجال أعمال مبارك 
_ مقصورة حتشبسوت تستقبل الزوار بالأقصر 
_ أزمة ميناء السخنة فى طريقها للحل 

 

المصرى اليوم
قال حمدين صباحى، إنه لم يطالب داخل الجبهة أو خارجها بإجراء انتخابات، موضحا أنه كان هناك مطلب بانتخابات مبكرة فى الاجتماع قبل الأخير، لكنه طلب حذفه من البيان. 

بدأت الهيئة العامة للبترول، أمس، استحداث محطات" موبايل ستيشن"، كأحد الحلول العاجلة لتقليل تكدس السيارات أمام محطات الوقود فى القاهرة، وقال المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة السابق إنه تم إنشاء 6 محطات لبيع السولار، بصورة متنقلة بالتنسيق مع شركة "السهام" البترولية.

_وزير التعليم العالى: مناهج الجامعات بعيدة عن واقع الحياة.. ولا تؤهل لسوق العمل 
_"المتحدث العسكرى": مناورات " النجم الساطع" مع أمريكا فى موعدها ولن يتم نقلها للأردن 
_وقفات احتجاجية فى 24 دولة ضد التحرش بالمصريات 
_"هلالى" أبرز المرشحين لمنصب المفتى 
_"مرسى" يلتقى شباب الثورة اليوم.. و"الطهطاوى" يعدهم بالمشاركة فى السلطة

الشروق

قال وزير العدل، المستشار أحمد مكى، أمس، إن مصر تراجعت فى قائمة الدول المعنية بمكافحة الفساد إلى المرتبة 116، بعد أن كانت فى المرتبة 112 قبل الثورة. 

بدأت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، لإنشاء لجنة قضائية لاسترداد أصول الدولة المنهوبة فى الداخل أو الخارج. 

_ وزير البترول: بعض القيادات وراء تهريب السولار عبر الحدود لــ"دول مجاورة" 
_ حملة توقيعات ببنى سويف لمقاضاة هشام قنديل 
_ "نيابة الثورة" تبدأ التحقيق فى بلاغات تتهم الإخوان بقتل المتظاهرين وفتح السجون 
_ موسى: أتفق مع البرادعى فى ضرورة بقاء مرسى وأختلف مع صباحى على رحيله 
_ "التنحى" يجدد دعوة إسقاط النظام 

موضوعات متعلقة