النهار
الأحد 23 يونيو 2024 07:28 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

تصاعد الاحتجاجات ضد نتنياهو...حزب الله يقصف ثكنة راميم ‏بصاروخ بركان .. واندلاع مواجهات بالضفة الغربية(تقرير)

تشهد تل أبيب، منذ أمس السبت، تصاعدت المسيرات الاحتجاجية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وحكومته، بسبب عدم توصلها إلى صفقة حقيقية مع حركة "حماس" ، بشأن تبادل المحتجزين من كلا الطرفين.

ومن جانبة أوضح "حزب الله" اللبنانى في بيانه، اليوم الأحد، أن عناصر المقاومة الإسلامية (حزب الله) " قصفوا أمس السبت في القطاع الشرقي من جنوب لبنان ثكنة راميم ‏بصاروخ بركان، وموقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان وتمت إصابته إصابة مباشرة".

وأشار"حزب الله" إلى أن عناصره قصفوا في القطاع الغربي من جنوب لبنان تحرك لجنود ‌‏الجيش الإسرائيلي وآلياته العسكرية داخل موقع المالكية ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وإيقاع إصابات مؤكدة، وقصف مبنى يتموضع فيه ‏جنود الجيش الإسرائيلي ‏في مستعمرة أدميت بالأسلحة المناسبة وإيقاع إصابات مؤكدة في صفوفهم، كما استهدف قاعدة خربة ‏ماعر، وتحرك ‏لجنود الجيش الإسرائيلي داخل موقع الراهب ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، ونفّذ هجوم جوي ‏بمسيّرات إنقضاضيّة على مقر قيادة اللواء الغربي في يعرا، وإصابة الأهداف بدقة".

من جهته استهدف جيش الإحتلال الإسرائيلي في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بلدات الطيبة، حمامص، الخيام، كفركلا، وفي القطاع الأوسط عيتا الشعب، حانين، مارون الراس، يارون، وادي قطمون، وفي القطاع الغربي قصف بين بلدتي شيحين و الجبين، طير حرفا، مروحين، يارين، الناقورة".

وفى سياق متصل اقتحمت قوات الإحتلال الإسرائيلية ، فجر اليوم الأحد عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية منها مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وسط إطلاق نار، واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية بالمخيم، كما اقتحمت قوة راجلة البلدة القديمة في نابلس وداهم قوات الإحتلال عدة منازل قبل انسحابه من المنطقة.

وتشهد مدن الضفة الغربية اقتحامات يومية لقوات الإحتلال الإسرائيلية، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر؛ حيث قُتل مذاك 444 فلسطينياً على الأقل بنيران الجنود أو المستوطنين، بحسب السلطة الفلسطينية، واعتُقل آلاف آخرون.

موضوعات متعلقة