الإثنين 20 مايو 2024 07:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

تقارير ومتابعات

انتاج القمح يغطى الخبز المدعم ولا داعى للقلق

رغيف العيش المصرى
رغيف العيش المصرى

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن إنتاج مصر من القمح يكفى لتلبية احتياجات صناعة رغيف الخبز المدعم، موضحا أن التنسيق بين وزارات الزراعة والتموين والتجارة والاستثمار، يستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لتخزين القمح المصرى.

وأوضح عبد المؤمن فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفى المنعقد بالعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، لتسليم شهادات امتياز للمتدربين السودانيين للبرنامج التدريبى فى مجال نظم تطوير الرى: أن الطاقة الحالية للتخزين تستوعب أقل من 50% من الإنتاج المحلى، مشيرا إلى أن الحكومة تسرع حاليا فى تنفيذ خطة تقوم بها وزارة التموين لزيادة عدد صوامع التخزين بمعدل 25 صومعة جديدة العام الحالى بالمحافظات، لزيادة طاقة تخزين المحصول وتقليل الفاقد منه.

وقال الوزير إن الإنتاج الزراعى المصرى بخير رغم الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد، ولا تتحمل أزمات غذائية جديدة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من زراعة 3.4 مليون فدان بالقمح الموسم الحالى، بسبب زيادة أسعار توريد القمح إلى 400 جنيه للأردب بدلا من 380 جنيها العام الماضى.