الإثنين 22 أبريل 2024 07:57 صـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

سيد رجب وياسمين رئيس واحمد خالد صالح وناهد السباعي يحصدون جوائز مهرجان المركز الكاثوليكى

الكاثوليكي
الكاثوليكي

كرم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما فى ختام دورته الـ72، برئاسة الأب بطرس دانيال، أعضاء لجنة التحكيم وهم، الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، حنان مطاوع، داليا مصطفى، أحمد شاكر عبد اللطيف، مدير التصوير، إيهاب محمد علي، الناقد الفنى على الفاتح، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلوانى.

ومنح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري، شهادات تقدير للأفلام المشاركة بهذه الدورة، وهي فيلم "أنا لحبيبى" للمخرج هادى الباجورى، فيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله السيد، فيلم "بيت الروبى" للمخرج بيتر ميمى، فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" للمخرج عمر هلال، فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس.

وقدمت الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة آلة الماريمبا مجموعة من المقطوعات الموسيقية الشرقية والغربية التي نالت إعجاب الحضور ونالت تصفيقا حادا منهم، وقام الاب بطرس دانيال بتكريمها.

وحصد الفنان سيد رجب جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم ١٩ ب، وذهبت جائزة أفضل ممثلة للفنانة ياسمين رئيس عن دورها في فيلم "أنا لحبيبي".

ومنح المهرجان جائزة أفضل ممثلة دور ثان مناصفة بين الفنانة أنوشكا عن دورها فيلم وش في وش، والفنانة فدوي عابد عن دورها في فيلم ١٩ ب.

وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان للفنان أحمد خالد صالح عن دوره في فيلم ١٩ ب، وذهبت جائزتي أفضل مخرج وسيناريو مناصفة لكل من أحمد عبد الله عن فيلم ١٩ ب، ووليد الحلفاوي عن فيلم وش في وش.

ومنح مهرجان المركز الكاثوليكي، جائزة أحسن تصوير لمدير التصوير مصطفي الكاشف عن فيلم ١٩ ب، وجائزة أحسن مونتاج للمونتير أحمد حافظ عن فيلم فوي فوي فوي، وتسلمها المخرج عمر هلال.

وذهبت جائزة أحسن موسيقى تصويرية لهانى سامي عن فيلم فوي فوي فوي، وأحسن ديكور للمهندسة ياسمين عاطف عن فيلم وش في وش، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم وش في وش للمخرج وليد الحلفاوي، وذهبت جائزة أفضل فيلم سينمائي لفيلم ١٩ ب.