الإثنين 22 أبريل 2024 02:56 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فادي السيد ينتهي من تصوير دوره في الجزء الثالث من مسلسل Gangs of London قبل ديربي الغضب.. تاريخ مواجهات الإنتر والميلان في الدوري الإيطالي عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه محافظ أسيوط: تذليل العقبات لإنهاء تنفيذ مشروع تطوير موقف سيارات الغنايم تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024

فن

مخرج فلسطيني يطالب حكومة ألمانيا بوقف إرسال أسلحة لإسرائيل: احترموا نداءات الأمم المتحدة

 يوفال إبراهام و باسل عدرا
يوفال إبراهام و باسل عدرا

طلب المخرج الفلسطيني باسل عدرا من ألمانيا وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل، وذلك خلال وجوده في مهرجان برلين بدورته الـ 74.

وشارك باسل عدرا هو والمخرج الإسرائيلي ليوفال إبراهام في مهرجان برلين، بفيلم وثائقي يحمل اسم لا أرض أخرى، وقال المخرج الفلسطيني باسل عدرا خلال وجوده في المهرجان: أنا هنا بحتفل بالجائزة، ولكن من الصعب جدًا بالنسبة لي أني احتفل عندما يُذبح عشرات الآلاف من شعبي على يد إسرائيل في غزة.

وأضاف باسل: اطلب شيئًا واحدًا هنا من ألمانيا، وأنا هنا في برلين.. احترموا نداءات الأمم المتحدة، وأوقفوا إرسال الأسلحة لإسرائيل.

وحصل فيلم "لا أرض أخرى"، على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان برلين السينمائي الدولي، ويوثق الفيلم الانتهاك الإسرائيلي في مسافريها وقضية التهجير القسري لفلسطين.

وفي المقابل، قال المخرج الإسرائيلي ليوفال إبراهام خلال وجوده في مهرجان برلين: أود أن أقف أمامكم الآن أنا وباسل في نفس العمر.. أنا إسرائيلي وباسل فلسطيني، وبعد يومين هنرجع إلى الأرض، والتعامل فيها معاملة غير متساوية، أنا يحكمني قانون مدني، بينما باسل يحكمه قانون عسكري، ويبعد منزلي 30 دقيقة، ويحق لي التصويت، لكن باسل لأ.. وأنا حر في أن أتحرك في أي مكان، ولكن باسل ممنوع من الضفة الغربية المحتلة، والفصل العنصري يجب أن ينتهي.

فيلم "لا أرض أخرى" من إخراج 4 مخرجين فلسطينيين وإسرائيليين وهم باسل عدرا، وحمدان بلال، وراشيل سزور ويوفال أبراهام، ويدور الفيلم حول محاولات الاحتلال الإسرائيلي في طرد الفلسطينيين في قرية مسافر يطا، بالضفة الغربية المحتلة.