الأربعاء 24 أبريل 2024 05:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة

توك شو

سكان المخيم المصري للنازحين الفلسطينيين في خان يونس: نشكر مصر وقيادتها على مواقفها العظيمة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «مصر تقيم معسكرًا ثانيًا للنازحين بخان يونس يضم 400 خيمة تسع نحو 4 آلاف شخص»، إذ جرى إنشاء معسكر مصري جديد داخل خان يونس لسكان قطاع غزة الذين فروا من ويلات الدمار تاركين منازلهم.

وخلال التقرير، أعرب أحد قانطي المخيم عن شكره البالغ لمجهودات القيادة المصرية على ما بُذل من جهد تجاه كل ما يُقدم إلى فلسطين، مؤكدا أن مصر وفلسطين أخوة.

وأشار التقرير إلى أنَّ مخيم خان يونس الثاني جرى تجهيزه بكل الخدمات المعيشية اللازمة، إلى جانب تزويده بالكهرباء من أجل تقديم حياة معيشية تُعيد للنازحين الفلسطينيين الطمأنينة والاستقرار حتى ولو بشكل مؤقت.

وفي هذا السياق، قال أحد ساكني المخيم: «أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده التاريخية العظيمة لخدمه القضية الفلسطينية، وأشكر الهلال الأحمر المصري، المخيم يحتوي على أشياء جيدة، أهمها حلقات التفريغ النفسي للأطفال الذين عانوا من المشاهد المأساوية في غزة».

فيما قالت أخرى: «معظم عائلتي لقوا استشهادهم وفقدنا كل شيء في الحرب، ونشكر مصر على مواقفها العظيمة معنا وتقديم المأكل والمأوى».

يُشار إلى أنَّ هناك آلافًا من النازحين الفلسطينيين يعيشون مأساة إنسانية كبرى، وعلى بعد عشرات الكيلو مترات من الحدود المصرية صوب قطاع غزة، تنتشر مخيمات إيواء النازحين، ويأتي المخيم المصري في خان يونس تأكيدًا لخطوات لا تتوقف كدعم مصري لسكان غزة.