الثلاثاء 21 مايو 2024 01:36 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة 8 في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة

مقتل مستوطن إسرائيلي متأثرًا بإصابته إثر هجوم إطلاق نار نفذه 3 فلسطينيين قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة بالضفة الغربية، وأصيب 8 آخرون، جراح اثنين منهم حرجة، صباح اليوم الخميس.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية إن 3 مسلّحين فتحوا النار من أسلحة رشاشة، اليوم الخميس، على سيارات قرب مستوطنة في الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص، وفق ما أفادت به "وكالة الصحافة الفرنسية".

وأضافت أن الحادث وقع قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة، موضحة أن المهاجمين وصلوا في سيارة. وقالت في بيان: "خرج الشبان الثلاثة... من السيارة وبدأوا إطلاق النار من أسلحة رشاشة على مركبات كانت متوقفة خلال زحمة سير على الطريق المؤدي إلى القدس".

وأشارت إلى أنه "تم تحييد المنفذيين في موقع الحادث. وخلال عمليات البحث التي أجريت، عُثر على شاب آخر كان يحاول الهرب وحُيّد أيضاً" وأجلى مسعفون 8 مصابين بدرجات متفاوتة من موقع الحادث، وفق ما أفادت الشرطة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن "نجمة داوود الحمراء" أن 8 إسرائيليين أُصيبوا في إطلاق النار، ثلاثة منهم إصاباتهم خطرة واثنان إصابتهما متوسطة، وثلاثة إصاباتهم طفيفة، وتوفي أحدهم، وتقوم الوحدات بمعالجة المصابين وبدأت عمليات الإسعاف".

وتأتي عملية "معاليه أدوميم"، بعد أيام من العملية التي وقعت في مستوطنة "كريات ملاخي" وأسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين.

موضوعات متعلقة