السبت 18 مايو 2024 09:51 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل قائد كتيبة ونائب قائد سرية وجندي بنيران المقاومة فى غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل قائد الكتيبة (630) في الاحتياط، ونائب سرية في الكتيبة (630) وجندي من الكتيبة نفسها، في تفجير مبنى مفخخ أثناء المعارك الدائرة في قطاع غزة".

وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي، في بيان له، إن "القتلى الثلاثة يتبعون كتيبة الاحتياط 630 التابعة للفرقة الجنوبية، وهم قائد الكتيبة الكولونيل احتياط نتانيال يعقوب إلكوبي ويبلغ من العمر 36 عاما وهو من سكان مدينة حيفا، ونائبه الرائد احتياط يائير كوهين، وعمره 30 عاما، من بلدة رامات غان، والرقيب أول احتياط زيف تشين ويبلغ من العمر 27 عاما من كفار سافا".

كانت وسائل إعلام عبرية قد أفادت أمس الإثنين بتعرض جيش الاحتلال لكمين محكم، نصبته المقاومة الفلسطينية، وأوقعت فيه العديد من جنود الاحتلال، بين قتيل وجريح في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ومن جانبها أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أمس الاثنين، الإجهاز على 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، من نقطة صفر في منطقة خان يونس.

وفي بيان مقتضب لـ"القسام" : "إنهم تمكنوا من الاشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال والإجهاز على 10 جنود منهم من نقطة صفر".

ويواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي عدوانة المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل نحو 28ألفا و947 شهيدا، وإصابة 67 ألفا و459 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

موضوعات متعلقة