الأربعاء 21 فبراير 2024 11:26 صـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق تدريبات الترقي لمعلمين بمنطقة الإسكندرية الأزهرية موعد مباراة آرسنال وبورتو في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة بعد صدور قانون إنشاء «جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها»: وزير المالية: هدفنا الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وتعظيم العائد عليها وزيرة التعاون الدولي تلتقي السفير القطري بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون والجهود التنموية بين البلدين وزير الخارجية الروسي يصل إلى البرازيل لحضور اجتماع وزراء خارجية ”العشرين” الحمرا أويل توقع مع صان مصر اتفاقية خدمات للاعمال المدنية والدته منهارة.. تغيب طالب جامعي منذ 3 أيام في ظروف غامضة بقنا محافظ الفيوم ووفد وزارة التنمية المحلية يبحثان آليات إنشاء مجمع لصناعات زيتون المائدة بيوسف الصديق جامعة الدول العربية تكرم وزيرة التضامن الاجتماعي في اليوم العربي للاستدامة.. والقباج تلقى كلمة حول التنمية المستدامة والعادلة وزير الصحة يوجه بإجراء دراسة لتعميم إجراء فحص الحمض النووي لوحدات الدم لضمان مأمونية نقله الأرصاد.. طقس مستقر ودافئ والصغري في القاهرة تُسجل 13 درجة تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة لوتن تاون في الدوري.. عاصفة الإصابات تضرب الريدز

فن

الإنتاج الإعلامي تعيد الحياة لـ«فضيحة في الزمالك» و«قاطع طريق»

مدينة الإنتاج الإعلامي
مدينة الإنتاج الإعلامي

يقوم مركز إحياء التراث السمعي والبصري بمدينة الإنتاج الإعلامي حالياً، بتنفيذ أعمال ترميم فيلمي "فضيحة في الزمالك"، و"قاطع طريق" والذي تم إنتاجهما عام1959.

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين المدينة وشركة "كنوز السينما" لترميم 50 فيلماً روائياً طويلاً من روائع السينما المصرية، بمركز التراث والذي يتم من خلاله إجراء عمليات الترميم الرقمي وتصحيح الألوان ونقل الصورة إلي تقنية الــ4k ذات الجودة العالية بإستخدام أحدث الأجهزة العلمية والتكنولوجية المطبقة في هذا المجال وذلك بعد أن تعرض الكثير من هذه الأفلام للتلف والقدم بدرجات متفاوتة وأصبحت غير صالحة للعرض بالصورة المرجوة .

يذكر أن مركز إحياء التراث السينمائي قد إنتهي وفقاً لهذا البروتوكول، من ترميم عدد من الأفلام ومنها "سواق نص الليل" "النصاب" "دلع البنات" "كباريه الحياة " "البؤساء" و"أهل القمة "، وجاري فحص باقي الأفلام المقدمة من شركة "كنوز السينما " تمهيداً لبدء عمليات ترميمها وإعادتها مرة أخري للحياة بأفضل درجات الجودة للصورة والصوت .

موضوعات متعلقة