الخميس 22 فبراير 2024 10:35 صـ 12 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

٥٧٠ حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق اليوم بقرية بني هلال مركز منيا القمح بالشرقية


أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم أعمالها بالكشف علي ٥٧٠ حالة من أهالى قرية بني هلال مركز منيا القمح بالشرقية ، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، حيث انطلقت القافلة تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس الجامعة ، ود.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديريات الصحة والطب البيطري والأوقاف بالشرقية.

وقد رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية د.أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، و د.أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف علي ٥٧٠ حالة ضمن حملة الكشف عن أمراض الثدى بالإضافة إلى حملة أمراض الضغط والسكر والاعتدال الكلوى ، وتم تحويل ٨ حالات إلى مستشفيات جامعة الزقازيق.

وأكد د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة .

ومن جانبها أشارت د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام أطباء طب الأسرة بإلقاء ندوة توعوية عن كيفية التعامل مع مرض السكر والتغذية المناسبة لمريض السكر ، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة ، وقام الفريق المرافق لها بالكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن مديرية الطب البيطري بالشرقية شاركت بالكشف علي الحيوانات وتقديم جرعات العلاج والتطعيمات اللازمة لهم ، وكذلك تجريع ورش الحيوانات ، بالإضافة إلى مشاركة كلية التربية النوعية بعقد ورشة عمل عن التذوق الملبسي عند المرأه، وطرق تنسيق الإكسسوار مع الملابس وذلك تحت رعاية د.هاني حلمي عميد الكلية ود.أحمد بديع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما قامت مديرية الأوقاف بإرسال واعظ ديني وإلقاء ندوة عن نعمة الصجة وطرق الحفاظ عليها وقام بالرد علي التساؤلات المطروحة ، بالإضافة إلى قيام كلية الزراعة بعقد ندوة عن الطرق الصحيحة لحفظ الأغذية وطرق المحافظة عليها وذلك تحت رعاية د.أسامه عبد المنعم عميد الكلية ود.أحمد شاكر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما قامت كلية الآداب بعقد ندوة عن الهجرة غير الشرعية وخطورتها علي الشباب وذلك تحت رعاية د.عماد عبد الرازق عميد الكلية ، ود.محمد غريب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جدير بالذكر أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة أ.محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع ، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.