الجمعة 24 مايو 2024 12:32 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

من أجل غزة.. أمريكان يصنعون 30 ألف كفن طفل للعرض أمام قاعدة عسكرية تنديدا بمجازر إسرائيل

من أجل غزة.. أمريكان يصنعون 30 ألف كفن طفل للعرض أمام قاعدة عسكرية تنديدا بمجازر إسرائيل
من أجل غزة.. أمريكان يصنعون 30 ألف كفن طفل للعرض أمام قاعدة عسكرية تنديدا بمجازر إسرائيل

مازالت موجة التظاهر والاحتجاجات مشتعلة من أجل غزة، في جميع أنحاء العالم، وتزداد يوما بعد يوما في ظل التنكيل بهذا الشعب الأبي، ومن بين هذه الاحتجاجات ما صنعه مجموعة من الشباب الأمريكان، في ولاية كاليفورنيا، إذ صنعوا ما يصل إلى 30000 كفن طفل، للعرض أمام العالم، وأمام قاعدة عسكرية أمريكية، وذلك تنديدا بمجازر وجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو عبر السوشيال ميديا بشكل واسع، خاصة موقع التغريدات القصيرة إكس "تويتر سابقا"، وتفاعل عدد كبير من المواطنين من جميع دول العالم مع المقطع، منددين بأفعال إسرائيل الشائنة في قطاع غزة، من قتل المدانيين من الأطفال والنساء، ولا تزال آلة الحرب الإسرائيلية تحصد في أرواح المدنيين الفلسطينيين، ولا يلوح في الأفق مسار حل نهائي للأزمة الواقعة.

احصائيات ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 22 ألفا و313 شهيدا إضافة إلى 57 ألفا و296 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتابعت وزارة الصحة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر وجرائم ضد الأسر في قطاع غزة، راح ضحيتها 128 شهيدا إضافة إلى 261 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن سقوط شهداء وجرحى، جراء قصف شنه الاحتلال الإسرائيلي على أحد مقاره في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

كما داهمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقر الهلال الأحمر في جباليا، وقامت بتدمير عربات الإسعاف المتواجدة فيه.

يذكر أن، المقاومة الفلسطينية "حركة حماس" بدأت حربها المشتعلة مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، داخل الأراضي المحتلة، وجاء ذلك كرد فعل على كل الأعمال الإجرامية والمتنافية ضد القوانين الدولية والإنسانية، التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

إسرائيل تدرس فرض هدنة مع المقاومة الفلسطينية

ومازالت الحرب الإسرائيلية مستمرة لليوم الـ89 داخل الأراضي الفلسطينية، وفي الوقت الحالي تقوم إسرائيل بتقديم المقترحات ودراسة طرح فرض الهدنة بين الطرفين، داخل البلاد مرة أخرى، بجانب تبادل الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.

موضوعات متعلقة