النهار
الأحد 16 يونيو 2024 05:46 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الرد الأول على اغتيال العاروري

حزب الله يعلن استهداف قاعدة تابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي في جبل ميرون بالجليل الأعلى بـ 62 صاروخا

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف قاعدة تابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي في جبل ميرون بالجليل الأعلى بـ 62 صاروخا في رد أولي على اغتيال القيادي في حركة حماس صالح ‏العاروري وزملائه في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفاد الحزب، في بيان عبر تلجرام "قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:10 من صباح يوم السبت، وفي إطار الرد الأوّلي على جريمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح ‏العاروري وإخوانه الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، باستهداف قاعدة ميرون ‏للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ‏ومؤكدة". ‏

أوضح البيان أنه "تقع قاعدة ميرون للمراقبة الجوية على قمّة جبل الجرمق في شمال فلسطين ‏المحتلة وهي أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة، وتُعتبر قاعدة ميرون مركزًا للإدارة ‏والمراقبة والتحّكم الجوّي الوحيد في شمال الكيان الغاصب ولا بديلًا رئيسيا عنها".

ومن جانبه، أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي عن رصد 40 عملية إطلاق لصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل.

وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي، في بيان على "تلجرام"، إنه "بعد انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، تم رصد حوالي 40 عملية إطلاق من لبنان باتجاه منطقة ميرون في شمال إسرائيل، ولم يتم تحديد أي إطلاقات أو طائرات معادية عبرت إلى مواقع أخرى في شمال إسرائيل".

موضوعات متعلقة