النهار
السبت 22 يونيو 2024 07:46 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة فك شده خشبية مخالفة لشروط الترخيص بقرية دنجواي منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يتخطى موريشيوس ويتأهل لنصف نهائي البطولة الأفريقية واشنطن تُرسل حاملة الطائرات أيزنهاور لشرق المتوسط لحراسة تل أبيب أثناء إبادة لبنان الشقيق! مصرع اثنين من أبناء العمومة بحادث إنقلاب سيارة بترعة بسوهاج 49 جولة مرورية على المستشفيات و الكشف على 35 ألف حالة خلال العيد لاعب الأهلي السابق يقود سموحة أمام طلائع الجيش في الدوري الممتاز

رياضة

تعيين إيفان هاشيك مديرا فنيا لمنتخب التشيك

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين إيفان هاشيك، مدربا لمنتخب التشيك خلفا لياروسلاف سيلهافي.

ووقع هاشيك /60 عاما/ عقدا حتى عام 2025 ليتولى مسؤولية قيادة المنتخب التشيكي في نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، التي تقام بألمانيا الصيف القادم، وكذلك في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

كما يتضمن العقد خيار التجديد حتى عام 2026.

وسبق أن درب هاشيك منتخب التشيك عام 2009 وتولى أيضا رئاسة الاتحاد التشيكي لكرة القدم ما بين عامي 2009 و2011، كما قاد عددا من الأندية في فرنسا واليابان وقطر، وكان مسؤولا عن منتخب لبنان.

ووصف هاشيك قرار تعيينه مديرا فنيا لمنتخب التشيك، بأنه "شرف عظيم" ويشكل "ذروة" مسيرته التدريبية.

وشدد هاشيك "سأبذل قصارى جهدي لتحقيق النجاح للمنتخب الوطني ليس فقط في أمم أوروبا، ولكن بالطبع أيضا في التصفيات المؤهلة للمونديال".

من جانبه، وصف بيتر فوسيك، رئيس اتحاد كرة القدم التشيكي، هاشيك بأنه "أحد الشخصيات البارزة في كرة القدم التشيكية والذي يتمتع بخبرة العمل في الخارج".

وأوقعت قرعة مرحلة المجموعات المنتخب التشيكي في المجموعة السادسة، التي تضم منتخبي البرتغال وتركيا، بالإضافة لأحد المنتخبات الصاعدة من الملحق الأوروبي.

يشار إلى أن سيلهافي قاد حملة التصفيات الناجحة لأمم أوروبا، التي تقام في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024، قبل أن يقرر عدم تجديد عقده في نوفمبر الماضي، بعد 5 سنوات قضاها في المنصب.