الخميس 25 أبريل 2024 04:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

رياضة

للألعاب الفردية.. 18 مقعدًا لأبطالنا الأولمبية لتزين راية مصر في أولمبياد باريس 2024

يعد أولمبياد "باريس 2024" هو أكبر تجمع رياضي في العالم، فقد حجز أبطالنا الأولمبية 18 مقعداً حتى الآن لتمثيل الفراعنة في الألعاب الفردية بالأولمبياد، وعلى الرغم من هروب العديد من اللاعبين في الفترة الماضية، ولكن أبطالنا الأولمبية الأخرين، تحدوا الصعوبات والأزمات المالية، من أجل رفعة وتزين راية مصر في المحافل العالمية "أولمبياد باريس 2024".

ونرصد لكم من خلال السطور التالية جميع أبطالنا المتأهلين في جميع الألعاب الفردية المختلفة حتى الآن لأولمبياد باريس 2024:

في أبطال الرماية، تأهل "عزمي محيلبة" بطل رماية الإسكيت إلى أولمبياد باريس بعدما حقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم التي أقيمت بكرواتيا، بجانب "محمد حمدي"، بعد أن حقق الميدالية الذهبية في سباق البندقية ضغط هواء في منافسات الفردي بالبطولة الأفريقية السادسة عشر المقامة في مصر.

وتأهل أيضا "عمر هشام" لاعب المنتخب للرماية ، بعدما حقق الميدالية الفضية في منافسات الإسكيت بالبطولة الأفريقية.

وجانب السيدات، فقد تأهلت "ريماس خليل"، بعد تحقيقها الميدالية الفضية في منافسات البندقية 10 أمتار "ضغط هواء" بالبطولة الافريقية، بجانب أيضا "هالة الجوهري" لاعبة المنتخب للرماية بعدما حققت الميدالية الذهبية في منافسات فردي المسدس هواء 10 أمتار بالبطولة الأفريقية.

وتأهلت "أميرة أبو شقة" بطلة المنتخب المصري للرماية إلى الأولمبياد، بعدما فازت بالميدالية الذهبية في منافسات الإسكيت بالبطولة الأفريقية.

أما عن أبطال الملاكمة فقد حجز "عبد الرحمن عرابي" لاعب منتخب مصر مقعدا في أولمبياد باريس، بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية، عقب تحقيق الفوز على ملاكم تنزانيا يوسف لوكاسي بنتيجة 5-0 في منافسات وزن تحت 80 كجم.

كما تأهل "عمر العوضي" إلى الأولمبياد، بعد التتويج بالميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية بعد الفوز عبر الكونغولي مايبيا ستيف بنتيجة 3-1، في منافسات وزن تحت 71 كجم.

فيما حجزت يمنى عياد بطلة المنتخب المصري للملاكمة مقعدا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كأول لاعبة مصرية في التاريخ، وذلك بعد تأهلها إلى نهائي البطولة الأفريقية التي تستضيفها مدينة داكار بالسنغال، بعد فوزها على بطلة الجزائر بنتيجة 3-1 في نصف النهائي.

أما عن أبطالنا في الخماسي الحديث، فقد تأهل "مهند شعبان" إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في شهر يونيو الماضي بتركيا.

وتمكن "أحمد الجندي" لاعب المنتخب الوطني من حصد الميدالية الذهبية والتأهل أيضا إلى أولمبياد باريس 2024، فيما حجزت "ملك إسماعيل" لاعبة المنتخب الوطني مقعدا في أولمبياد باريس 2024، بعد أن حققت الميدالية الذهبية في نهائي البطولة الأفريقية التي أقيمت على ملاعب استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.

أما عن أبطال السباحة، فقد حجز "مروان القماش" لاعب المنتخب الوطني للسباحة مقعدا في أولمبياد باريس 2024 في سباق 1500 متر حرة، بعد أن احتل المركز التاسع في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في مدينة فوكوكا اليابانية، بزمن 14:55.19 دقيقة في التصفيات.

كما حجز مروان القماش مقعدا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في سباقي 800 متر حرة و 1500 متر حرة.
بالإضافة إلى تأهل القماش في سباق 800 متر حرة عقب حصده الميدالية الفضية ضمن ملتقى Fort Lauderdale الدولي للسباحة، بتوقيت شخصي جديد قدره 7:50.38 دقيقة محققًا الزمن التأهيلي وهو 7:51.65 دقيقة.

أما عن المصارعة، فقد تأهل عبد اللطيف منيع، لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، إلى أولمبياد باريس 2024 بعد حصد برونزية وزن 130 كجم، في بطولة العالم للكبار للمصارعة، بعد فوزه على بطل الصين بنتيجة 3 – 2.

أما عن أبطال السباحة التوقيعية، فقد تأهل الثنائي "هنا هيكل" و"ملك طوسون"، إلى الأولمبياد في منافسات الزوجي بعد صعودهم إلى نهائي بطولة العالم للألعاب المائية.

أما عن أبطال تنس الطاولة، فحجز الزوجي المختلط "عمر عصر" و"دينا مشرف" مقعدا في أولمبياد باريس 2024، بعد حصد ذهبية البطولة الأفريقية عقب الفوز على الزوجي النيجيري في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.

يذكر أن المنتخب الأولمبي تأهل ايضاً إلى أولمبياد باريس 2024، وذلك عقب خوض نهائي أمم إفريقيا أمام المغرب ولكنه لم يستطيع الفوز باللقب الإفريقي.