الأحد 25 فبراير 2024 06:12 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

«جنى» بطلة تايكوندو تحترف اللعبة في سنة.. حصلت على ميداليات بطولات محلية وبتحلم تلعب باسم مصر

«جنى» بطلة تايكوندو تحترف اللعبة في سنة.. حصلت على ميداليات بطولات محلية وبتحلم تلعب باسم مصر
«جنى» بطلة تايكوندو تحترف اللعبة في سنة.. حصلت على ميداليات بطولات محلية وبتحلم تلعب باسم مصر

استطاعت جنى الطفلة البالغة من العمر 12 عام أن تحترف في عام واحد لعبة التايكوندو وتحقق بطولات على مستوى الجمهورية وتسعى جاهدة لتحقق حلمها وحلم والدتها في الالتحاق بالمنتخب المصري للعبة كما وحصدت عدة جوائز وميداليات لبطولاتها المتعددة.

جنى محمد تدرس بالصف الثاني الأزهري انفصل والدها عن والدتها ولها من الأخوات اثنتين تقول للنهار أنها احبت اللعبة وشجعتها والدتها لممارستها وبذلت جهد كبير لتوصيلها للنوادي للعب والاحتراف، كما أنها تجد ترحيبا من كل العائلة.

تقول جنى أنها تجتهد في الدراسة قدر استطاعتها لتتميز في الازهر وتحفظ اجزاء كثيرة من القرآن الكريم، لافتة الى أنها تقطع مسافات يومية للنادي للتمرين ولا تتأخر عنه مهما كانت الظروف، فهي تتمرن للعبة لتأخذ بطولات كما تتمرن عليها كلعبة دفاعية قتالية.

وتشير جنى إلى أول بطولة حصدتها كانت من مسقط رأسها محافظتها الام بالشرقية سنة 2022، وبعدها اشتركت في بطولة إسكندريات العالم عام 2022 وحصلت على المستوى التاسع على مستوى العالم.


شاركت جنى في بطولة نادي التطبيقيين المفتوحة للتايكوندو في محافظة الفيوم، وحصلت على المركز الأول في لعبة البومزا فرع من التايكوندو، بينما حصلت على المركز الثاني في الكروجي في نفس البطولة في 13 يوليو 2023، لم تتوقف جنى عن التقدم اذ التحقت ببطولة الجمهورية جامعة حلوان وحصلت على المركز الثاني في 2023.

شاركت الطفلة محترفة اللعبة في تصفيات كأس مصر ببورسعيد وحصلت على الكاس ونالت المركز الثاني في 8 أكتوبر 2023، وأخذت الحزام البرتقالي بعد تدريبات مكثفة، وبطولة الأندية العربية وحققت التاسع على مستوى الخليجي العربي باستاد القاهرة.

تختتم جنى أنها تحلم أن تلعب باسم مصر لعبة التايكوندو وتتمنى أن تكون بطلة العالم لتسعد والدتها التي تسعى بكل حب معها بالجهد والنصح والمال ولا تبخل عليها لكي تحقق الحلم مؤكدة على دعم مدربها الخاص مصطفى بكري.

موضوعات متعلقة