الجمعة 23 فبراير 2024 02:56 مـ 13 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

سفير كوريا الجنوبية يلتقى شيخ الأزهر ويشيد بتعزيز الوحدة الوطنية والاجتماعية فى مصر وتعايش الأديان

التقى السفير الكورى الجنوبى فى القاهرة كيم يونج هيون، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بحث خلالها وجهات النظر وسبل استكشاف التعاون الممكن وتعزيز التفاهم المتبادل.

وأشاد السفير كيم بالدور المركزى والسلطة التى يتمتع بها الأزهر فى تطوير العلوم الدينية والشؤون الإسلامية كمؤسسة إسلامية علمية مستقلة، معترفًا بالمساهمة التى قدمها شيخ الأزهر فى تعزيز الوحدة الوطنية والاجتماعية فى مصر وتعايش الأديان بسلام، كما شكره على جهوده فى تعزيز العلاقات الثنائية بين كوريا والقاهرة فى الجوانب الثقافية والتعليمية.

فيما رحّب شيخ الأزهر بالسفير كيم وتمنى له كل التوفيق فى جهوده لتطوير العلاقات بين البلدين فى جميع الجوانب.

وأكد شيخ الأزهر على أهمية التكامل الاجتماعى والتسامح والجهود المبذولة لحماية العلاقات المتناغمة بين الأديان تحت الظروف الراهنة.

وحول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أعرب السفير كيم عن أمله فى أن يتم تهدئة الوضع فى أقرب وقت ممكن وعدم فقدان المزيد من الأرواح. وأضاف أيضًا أن حكومة جمهورية كوريا قدمت مساهمة قدرها 2 مليون دولار أمريكى لجمعية الهلال الأحمر المصرية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى (الأونروا).

كما اتفق شيخ الأزهر والسفير كيم على ضرورة تعزيز التعاون التعليمى بين كوريا ومصر لتعزيز التفاهم المتبادل، والتعاون الأكثر فى هذا المجال بما فى ذلك تبادل الطلاب.

موضوعات متعلقة