الأحد 25 فبراير 2024 05:04 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الداخلية يصل تونس للمشاركة في أعمال الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد صلاح خارج قائمة ليفربول أمام تشيلسي في نهائي كأس الرابطة بعد نجاح فيلم”الحريفة”.. كزبرة: انتظروا الجزء الثاني مرموش يقود هجوم فرانكفورت أمام فولفسبورج بالبوندسليجا يوفنتوس ينتزع فوزا صعبا على فروسينوني في الدوري الإيطالي جوميز يلقي محاضرة أخيرة على لاعبي الزمالك قبل مواجهة أبو سليم محمود فتح الله: خسارة بيراميدز بثلاثية أمام مازيمبي” ثقيلة” ولابد من التركيز للفوز بالدوري مكتبة القاهرة والوعى الثقافى فى جاير أندرسون.. ضمن فعاليات المبادرة الثقافية ”اعرف بلدك” للمرة الثانية برمضان 2024.. محمود حمدان وأحمد العوضي في «جريمة منتصف النيل» محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا بالقاهرة الشريف: مليار و341 مليون جنيه تكلفة أعمال الحماية البحرية بطول الساحل بالإسكندرية محافظ المنوفية يوجه الري بحل شكوى أهالي ترعة الفوارة بأشمون استجابة لمطالبهم

توك شو

الدكتور حسام حسني: فيروس كورونا لم ينته.. والمضادات الحيوية أصبحت مثل «البونبون»

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني

كشف العالم الدكتور حسام حسنى أستاذ الأمراض الصدرية خلال لقائه بالنائب والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، أن ما يقال ويتردد عن انتشار فيروس الدرن مجرد شائعات، منبها إلى ضرورة الانتباه إلى اتخاذ كل الاحتياطات الطبية وسرعة الذهاب إلى مستشفى الصدر المتخصصة عند الشعور بأعراض مرضية.

من جانبه حذر شرشر من أن الفيروسات السياسية من خلال الشائعات والأكاذيب الطبية هي أخطر على المريض من الفيروسات العادية.. مطالبا أن تكون هناك لقاءات مع الدكتور حسام حسني للرد على كل هذه التساؤلات والاجتهادات التى تصيب المرضى بالرعب نتيجة هذه الشائعات الفيروسية.



وكان الأستاذ الدكتور حسام حسنى قد نصح خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب مساء أمس في برنامج الحكاية، المصابين بنزلات البرد بعدم تناول المضادات الحيوية، والاكتفاء بتناول الأدوية الخاصة بالأعراض، حتى لو كانت أدوية خافضة للحرارة، مشيرا إلى أن شرب المياه يساعد على الشفاء من مرض البرد بشكل كبير، ومنبها إلى خطورة الاعتياد على تناول المضادات الحيوية مثل «البونبون» وبدون استشارة طبيب.

كما نصح أستاذ الأمراض الصدرية، بكلية طب قصر العيني، أصحاب الأمراض المزمنة، بحماية أنفسهم بالوقاية من الأمراض بارتداء الكمامة، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، لافتًا إلى أن التغذية السليمة وتناول الخضروات والفاكهة يساعدان على الشفاء وتقوية المناعة.

كما حذر الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قائلا :"فيروس كورونا مازال موجودا، ولم يختفي، وإنما حدته تراجعت، حيث لم يعد يمثل هلع طبي كما كان وقت الجائحة.

وتابع أن هناك فيروسات منتشرة هذه الفترة كفيروس كورونا، والفيروس المخلوي، وفيروس الأنفلونزا ولكن درجة الإصابة ليست شديدة، وينتهي دور الإصابة خلال 5 أيام.

وأكمل أنه «درجة الحرارة لما توصل ٤٠ دي مش سخونية ده حالة طبية طارئة».