النهار
الأحد 23 يونيو 2024 08:31 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

جرائم الاحتلال الصهيوني..مقابر جماعية للشهداء في غزة والأطفال في كفن واحد

علي مدار شهر ونصف يواصل الاحتلال الصهيوني القصف الغاشم والغارات العدوانية بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة، ما أدي لاستشهاد وإصابة الآلاف ، والاستهداف الاسرئيلي للأحياء ومراكز الإيواء والمستشفيات والمنازل والمدارس.
وبحسب ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة خلال الساعات الماضية ، فإن ما لا يقل عن 13300 فلسطيني استشهدوا في القطاع منذ السابع من أكتوبر ، بينهم 5600 طفل و3550 امرأة.
وفي مشاهد مؤلمة على مسمع ومرأى العالم الصامت،أضطر سكان غزة لدفن الضحايا بالمئات في مقابر جماعية، بعد تكدس جثث القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل ومع ارتفاع عدد القتلى الذين يسقطون كل يوم.
وفي ظل المجازر البشعة التي يرتكبها الاحتلال ، ومع ارتفاع وتزايد اعداد الأطفال الأبرياء الذين يقتلوا يوميا ، أصبحت أشلاء الأطفال ترفع على نعش واحد ، حيث تداول نشطاء مقطع فيديو صادم ،والذي وثق حمل مجموعة من الأشخاص لأشلاء 5 أطفال في كفن واحد وسط الركام والدمار داخل القطاع الفلسطيني.
وبحسب تقارير رسمية فأن حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين قتلوا جراء العدوان الصهيوني ،بلغت ما لا يقل عن 5500 طفل في قطاع غزة ، بينما يوجد أكثر من 1800 قاصر لا يزالون مفقودين .
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن عدد الأطفال الذين استشهدوا فى غزة خلال الأسابيع الماضية يفوق أى رقم سجلته التقارير السنوية عن الأطفال والصراعات المسلحة خلال السنوات السبع الماضية، واصفا ما يحدث في غزة بأنه انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

موضوعات متعلقة