النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:15 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان المشاركون في ملتقى الانتماء الوطني للوافدين يشكرون القيادة السياسية والشعب المصري والأزهر الشريف في دعمهم السودان ورعاية طلابه الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة

ثقافة

شاهد بالصور.. انطلاق مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية

 انطلاق مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية
انطلاق مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية

تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، انطلقت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القراءة المسرحية، على مسرح مكتبة الإسكندرية، وقد بدأ الافتتاح بفقرة درامية لمجموعة من سكتشات لعروض إسبانية بطولة عمرو خميس ومشيئة رياض، وتليها فقرة غنائية تحمل عنوان المسرح لعبة غناء عمرو غزال وحبيبة احمد.

في هذا السياق، توجهت لورا أحمد مدير المهرجان بالشكر لكل من دعم وساهم في استمرار المهرجان من أساتذة أكاديمية الفنون والمبدعين الطلاب.

قالت د. نبيلة حسن رئيس المهرجان إن وجود هذا الحدث في الإسكندرية لأول مرة يعد في حد ذاته توسعا لنشاط المهرجان لذلك فكل الشكر للدكتور احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية و. محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة.

وأضافت: لقد بدأنا التعاون مع جمعية المهتمين بالثقافة الإسلامية وأخذنا وعدا من الملحق الثقافي الاسباني د. ماجدلينا كروز بدعم ترجمات وإعادة النظر في الترجمات القديمة لكنوز المسرح الناطق باللغة الإسبانية سواء لإسبانيا أو لأمريكا اللاتينية.

وقالت ماجدلينا كروز الملحق الثقافي الاسباني: إن إقامة مهرجان من هذا النوع هو وسيلة لتسليط الضوء على خصوصيات النص الدرامي وتحفيز شباب الفنانين على تقديم إنتاجهم المسرحي وكسب الثقة في ابداعهم واكتساب الخبرات في التعامل مع قدرات النص الدرامي التعبيرية القادرة على جذب الجمهور.

مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية.

مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية.

مهرجان القراءة المسرحية الرابع بالإسكندرية.