الأربعاء 21 فبراير 2024 02:55 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هل سافر إلى فلسطين.. ”ويجز” يثير الجدل بصورة من ”غزة”

ويجز
ويجز

اثار مطرب الراب "ويجز" حالة من الجدل بين جمهوره عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد نشرة صورة من داخل طائرة واكتفى بوضع لوكيشن موقع غزة بفلسطين وذلك عبر خاصية الإستوري بصفحته الرسمية بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، مما جعل متابعيه يتساءلون حول حقيقة تواجده بالأراضي المحتلة.

وكعادة "ويجز" منذ بدء الحرب وهو يدعم بشكل قوي أهل غزة ويتحدث دوما عن القضية الفلسطينية في حفلاته بالخارج، وما كانت هذه الصورة سوى انها تحمل دعما من "ويجز" لأهالي غزة لأنه في حقيقة الأمر يتواجد حاليا في أوروبا لتقديم سلسلة من الحفلات.

دعم قوي من "ويجز" للقضية الفلسطينية:

ادان مطرب الراب "ويجز" ما يحدث من ممارسات وحشية ضد أهل غزة وعلق على القضية الفلسطينية اثناء إحيائه لحفلته الآخيرة بكندا وقال: "معظمكوا عايش هنا، وبيحتكوا مع اللى جمبيهم أو اللي ميعرفوش أصلاً، فأتمنى إن يكون كل حد عنده نفس الدافع اللى جواك ده، وإن يكون اللى بيقهرك إن فى ناس معندهاش أدنى إحساس بالمسؤولية، وفى ناس ماتعرفش أي حاجة عن اللى بيحصل، وناس فعلاً مغيبة، ولكن وسائل الإعلام مش بتوصل الحقيقة، وده شيء مش جديد، بس إحنا أكيد نقدر نموت الإرهاب".

كما علق "ويجز" في تصريحات تليفزيونية قائلا: "من وجهة نظري، لا يمكن لأحد أن يأتي ويقول لنا أن أمريكا تحترم الديمقراطية وتمتلك حرية، بالعكس، إنها تضعنا في خانة يجب علي أن ألتزم بها؛ لكي تكون هذه حرية، وهذا ليس حرية حقيقية بأي حال من الأحوال".

وأضاف "ويجز": "أنتم تخافون من الأشخاص المختلفين عنكم، وتخشون أن تكون طريقة حياتهم مختلفة عما هو عندكم، وهل لا يعرف جهاز الاستخبارات الأمريكي ما يحدث في غزة؟، إنهم يعلمون بنسبة 100% ما يحدث في غزة".

وتابع: "نحن لسنا أغبياء والأحداث التي تجري تخضع للتخطيط والتنظيم".

يذكر أن "ويجز" قد حرص على المشاركة في مظاهرة بأمريكا دعما للقضية الفلسطينية وتنديدا بالمدازر التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي ووثق تلك المشاركة بمقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلق قائلا: "نحن الآن في أمريكا وهذه المظاهرة لأن اليهود الذين يعيشون في نيويورك يخرجون ويقولون إنهم يرفضون المجزرة التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، إنهم قادمون لتبرئة أسمائهم، أنا سعيد، وأتمنى أن يتفوق الناس".

موضوعات متعلقة