النهار
الإثنين 22 يوليو 2024 08:44 صـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

تغير الساعة..تعرف إلى مواقيت الصلاه بعد تطبيق التوقيت الشتوي

تصدر التوقيت الشتوي، تريند مؤشرات البحث "جوجل "و منصات التواصل الاجتماعي ، يتساءل الجميع عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة، الذي من المقرر أن يبدأ نهاية اليوم الخميس 26 أكتوير بتأخير الساعة 60 دقيقة إلي الوراء.
يتساءل الكثير من المواطنين عن مواقيت الصلاه بعد عوده تطبيق التوقيت الشتوي، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي خلال الساعات القادمه ويؤدي إلي تأخر الساعة 60 دقيقة .
يرصد النهار في السطور التالية مواقيت الصلاة بعد التوقيت الجديد وعي كالآتي :
موعد أذان الفجر في أول يوم بعد تطبيق التوقيت الشتوي 4:38 صباحًا.
-موعد أذان الظهر 11:39 صباحًا.
-موعد أذان العصر موعد التوقيت الصيفي 2:49 مساءً.
-موعد أذان المغرب أول يوم بعد إلغاء موعد التوقيت الصيفي 5:13 مساءً.
-موعد أذان العشاء 6:31 مساءً
تفصلنا ساعات قليلة عن بداية العمل بالتوقيت الشتوي ، الذي من المقرر أن يبدأ في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الجاري الموافق 26 أكتوبر 2023، على أن يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة إلى الوراء.
كانت الحكومة قد قررت في أبريل الماضي عودة العمل بتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي مسبقًا لمدة ستة أشهر،وينتهي التوقيت الصيفي في مصر مع بدايات فصل الخريف، وبالتحديد يوم الجمعة 29 أكتوبر 2023، وهي الجمعة الأخيرة من الشهر نفسه، ليبدأ بعدها العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير الوقت المتبع حاليا بمبدأ 60 دقيقة للوراء.
كان مجلس الوزراء قد أعلن في وقت سابق أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي لها عديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، أشار إلى أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، يأتيان في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام