النهار
الأحد 16 يونيو 2024 12:58 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحجة تسفيرهم للخارج سقوط نصابين القليوبية في قبضة الامن ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER محافظ الإسماعيلية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان عام المحافظة الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة في الاسواق دفنت في البقيع حسب وصيتها.. وفاة ثالث سيدة من قنا خلال آداء مناسك الحج مدير عام الطب العلاجي بأسيوط يفاجئ مستشفي الايمان لمتابعة سير العمل يوم العيد العيد فرحة.. مراكز شباب كفر الشيخ تستقبل أطفالها بالأنشطة الترفيهية بتكلفة 33 مليون جنية... ”محافظ القليوبية” يعلن التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الأضحي المبارك ”الهجان” يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحي المبارك محافظ أسيوط يزور المستشفيات لتقديم التهنئة للمرضى بعيد الأضحى المبارك ويوزع عليهم الهدايا الزمالك يستأنف تدريباته استعداداً للمصري في أجواء من الفرحة: محافظ قنا يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى

عربي ودولي

أردوغان: بشار تفوق في القتل على أبيه

ذكر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن الأسد حينما كانت العلاقات بينهما جيدة كان يقول له بأنه لن يقع في نفس الخطأ الذي وقع فيه من قبل أبوه حافظ الأسد
جاء ذلك في الكلمة التي القاها أردوغان، مساء أمس ، في حفل نظم في رئاسة جامعة غازي عينتاب جنوب تركيا، بمناسبة منحه درجة الدكتوراة الفخرية، تقديرا لجهوده التي يقوم بها من أجل نهضة البلاد ورفعتها.
وتابع اردوغان قائلا لكنه الآن تخطى والده الذي قتل 30 الف إنسان في مدينتي حمص، وحماه ، موضحا أن بشار بما فعله الآن، وبالـ60 ألف روح التي أزهقها، قد تخطى وفاق والده في القتل، وكأن كلامه السابق كان يريد به عكس معناه، على حد قوله.
وأضاف أردوغان أن الأسد الأب فعل فعلته في مدينتي حمص وحماه ، بينما الأسد الإبن فعل ذلك ومازال يفعله في معظم المدن السورية بطول البلاد وعرضها، لافتا إلى أن هذا يعد تفوق ثاني للإبن على الأب.
وذكر أن النظام السوري يستعمل العنف بشكل بشع ضد شعبه، وقواته تقوم باغتصاب النساء السوريات، في تصرف بشع يندى له الجبين ، مستغربا من إمكانية استمرار نظام يقوم بكل تلك الجرائم، وبقائه على سدة الحكم في بلاد مارس ضد شعبها أبشع الجرائم، ومستبعدا في الوقت ذاته فكرة بقائه من الأساس في مكانه كحاكم في البلاد.
وقال رئيس الحكومة التركية أن الأسد الذي استطاع مواصلة جرائمه حتى اللحظة بمعاونة مجلس الأمن الدولي، وبمساعدة بعض دول المنطقة، سيلقى عن قريب هو ورفاقه، مصيرا حتميا، مبينا أنهم ينتظرون ذلك اليوم بفارغ الصبر.
وأضاف أنه يتمنى أن تشهد العلاقات التركية – السورية مرحلة جديدة عند إعلان سقوط الأسد، وانتصار الشعب السوري في حربه التي يخوضها في سوريا، مشددا على ضرورة أن تكون العلاقات الجديدة أفضل بكثير مما مضى.