الجمعة 8 ديسمبر 2023 11:39 مـ 25 جمادى أول 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

جمال تك: الريادة في تعليم البرمجة

في إنجاز ملحوظ، حقق موقع جمال تك الريادة في مجال تعليم البرمجة، حيث حاز على العديد من الجوائز المرموقة،و تم تصنيفه كأفضل موقع لتعليم البرمجة، مما يعكس التزام الشركة بتقديم التعليم الرقمي عالي الجودة. في تقرير نشرته المجلة البريطانية كوربريت فيجن مجازين، تم تصنيف جمال تك كأفضل منصة لتعليم البرمجة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وقد أشارت المجلة إلى أن اللغة العربية التي يستخدمها الموقع في التعليم هي العامل الرئيسي في تحقيق هذا التميز، مما يجعل جمال تك مصدراً موثوقاً للتعليم الرقمي في المنطقة.

الدكتورة منة حسين، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة لجي تك لتكنولوجيا المعلومات، وهي الشركة التي تمتلك موقع جمال تك، تعبر عن فرحتها العميقة بالإنجاز الباهر الذي حققه الموقع. تصف الدكتورة منة هذا الإنجاز بأنه دليل قوي على الجودة المتميزة للتعليم الذي يوفره الموقع، والأثر الإيجابي الذي حققه خريجوه في عالم البرمجة. تأتي نجاحات خريجي جمال تك في الحصول على فرص عمل مرموقة بعد التخرج كدليل على التزام الموقع بتقديم تعليم عالي الجودة يستجيب لمتطلبات سوق العمل.

جاء التصنيف بناءً على كفاءة الخريجين من جمال تك، حيث استطاعوا بنجاح الاندماج في سوق العمل والعمل في أماكن مرموقة. وما يميز هؤلاء الخريجين هو قدرتهم على التأقلم والتفوق حتى في الوظائف التي ليست لها علاقة مباشرة بالبرمجة، مما يعكس القاعدة التعليمية القوية التي يوفرها جمال تك لطلابه.

يتميز موقع جمال تك بنظام تعليمي فريد يهدف إلى الاستفادة القصوى من الإمكانات البشرية، و بالرغم من تركيزها على تعليم البرمجة، إلا أن النوقع لا تقتصر على توظيف خريجيها في مجالات البرمجة فقط. بل تقوم بإجراء اختبارات في مجالات متنوعة لكل خريج، تتمثل الغاية من هذه الاختبارات في تحديد المجال الأمثل الذي يستطيع الخريج النجاح فيه بشكل ساحق. هذا النهج يعد جزءًا من استراتيجية جمال تك الرامية لتمكين الخريجين وتوجيههم نحو المجالات التي تتناسب مع مهاراتهم وطموحاتهم.

تبرز قصة المهندس محمد سعيد محروس، خريج موقع جمال تك، كمثال حي على التفوق والتنوع في مجال العمل. حقق محروس نجاحاً بارزاً في مجال البرمجة، حيث حصل على نسبة 100٪، مما يعكس مستوى تفوقه العالي. ولكن محروس لم يقتصر على البرمجة فقط، بل تقدم في مسيرته المهنية ليصبح الآن مديراً لقسم الإعلام.

محمد سعيد محروس، خريج جمال تك، يعد نموذجاً ملهماً للتنوع والتفوق. بعد تجربة العمل في عدة أقسام، أدرك محروس أن موهبته الحقيقية تكمن في الإعلام، مما دفعه للانضمام إلى القسم والارتقاء فيه حتى أصبح رئيسًا للقسم. هذا الإنجاز يبرز الجودة العالية للتعليم الذي يقدمه جمال تك.