الأحد 19 مايو 2024 08:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

فن

تأبين الفنان ”عز الدين نجيب” بجاليري ضي الزمالك.. الأحد القادم

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي "هشام قنديل"، في السابعة من مساء الأحد القادم 1 أكتوبر 2023، بجاليري ضي الزمالك، حفل تأبين للفنان الكبير الراحل "عز الدين نجيب"، وذلك بمشاركة نخبة من كبار الفنانين والنقاد والشعراء.

الجدير بالذكر أنه قال الناقد التشكيلي "هشام قنديل" إن مصر فقدت قامة كبيرة في مجال الفن والأدب، وأن "عز الدين نجيب" أثري الحياة الثقافية علي مدى ستين عاماً ظل خلالها يبدع ويكتب ويرسم وقدم مجموعة من الكتب التشكيلية الهامة، منها "فنانون وشهداء" و"النار والرماد في الحركة التشكيلية المصرية" و"الثقافة والجسور المقطوعة"، وعددا من الروايات منها "المسافر خانة"، كما طبع له جاليري ضي كتابه "الفنان المصري وسؤال الهوية بين الحداثة والتبعية".

وأضاف "قنديل": لقد كان "عز الدين نجيب" صادقاً وأميناً بما يكفى لوضعه في صفوف قادة الإبداع لو انتبهنا إلى مكامل قوته، وكتب "عز الدين نجيب" التوثيقية والإبداعية هي الأبرز في تاريخ الحركة التشكيلية، فقضية هوية الفن شغلته وسيطرت عليه منذ بداياته مستلهماً تلك الروح المتوسلة في جيل الأربعينيات الذي استطاع أن يؤكد ملامح الهوية المصرية في معظم لوحاته.

موضوعات متعلقة