الأحد 19 مايو 2024 07:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

فن

الناقدة الفنية دعاء حلمي لـ”النهار”: المخرج ليس المسؤول عن الأداء يجب على الفنان أن يستخدم إحساسه

الناقدة الفنيه دعاء حلمي
الناقدة الفنيه دعاء حلمي

أصبح التعرض للنقد اللاذع والأحكام المسبقة والهجوم من قبل الجمهور على الفنانين عبر مواقع التواصل الإجتماعي أمرًا لأ مفر منه، تجربة مؤلمة يعيشها الفنان تجعلة يصل للإحباط والغضب، وربما الشعور بالكراهية اتجاه الشخص الناقد، فكيف التعامل ومواجهة هذا الأمر، وتقليل المشاعر السلبية التي تتركها تلك الأحكام داخل البعض منا.

وتعرضت الفنانة داليا شوقي لحملة هجوم شرسة، من قبل رواد السوشيال ميديا، بسبب مشهد لها بسفاح الجيزة، حيث أشار العديد بأنها لم تؤدي المشهد بإتقان ولم يستطع الجمهور تفسير الكلمات بسبب إنفعالها الزائد بالأداء، لم تكن داليا الأولي التي تعرضت للهجوم، حيث يوجد العديد من الفنانين مرت بتلك التجربة، مثل ياسمين عبد العزيز والعوضي، رغم براعة الأداء، وريهام حجاج، وياسمين صبري وغيرهم.

وبسؤال "النهار" للناقدة الفنية دعاء حلمي عن تعرض الفنانين للهجوم من الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي هل يعود عليهم هذا بالسلب أم الإيجاب؟: صرحت الناقدة دعاء حلمي قائلة، "على الفنان أن يتقبل الهجوم لأن هذا يعود علية بالأيجاب، فمهما كان النقد علية تقبل الأمر، ولا يضع أخطائه علي شماعة الأخرين، سواءً من لجنة أو أن فلان يحمل غضب مني، هنا لم يتقبل الوضع ولم يطور من ذاتة.

مؤكدة أن هذا الهجوم شئ صحيح ولو بسيط، وبالتالي عليا تقبل الكلام وأدرسة، ربما يوجد به شئ إيجابي أغير من حالي

وأشارت: أن الفنان المتزن والواعي، يتقبل النقد، ويُدرك أنه شيئ أيجابي

وأختتمت حديثها: وعن سفاح الجيزة المخرج ليس المسؤال عن الأداء، يجب علي الفنان أن يستخدم إحساسه، المخرج هنا كان يرغب بتقديم أطار خارج المتوقع، مثل تجسيد دور باسم سمرة رجل شرطة، بدلاً من البلطجي المعتاد، وأحمد فهمى من كوميديا لشخص سيكوباتي، جميع القائمين بالمسلسل ادائهم الفني هائل، اذاً الموضوع هنا ليس موضوع مخرج، هناك شخص ألتزم وأخر لأ.

موضوعات متعلقة