الجمعة 12 أبريل 2024 08:32 مـ 3 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل منتخب الصالات لمواجهة ليبيا في كأس الأمم الأفريقية ائتلاف القيادات الوطنية الشبابية يجدد تأييده المطلق للرئيس السيسي في الحفاظ علي الامن القومي للبلاد أستاذ قانون دولي يستنكر عدم توافق مجلس الأمن على منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة الحفلات الفنية المسائية تجذب المصريين والسياح فى ثالث أيام عيد الفطر بدلاء ومستبعدي الزمالك تدريبات فنية استعدادًا للأهلي بينهم عميد ومقدم.. إصابة 6 أفراد أمن إثر حادث سير في قنا إمام وخطيب ينهي حياته شنقا بالدقهلية محمد صبحي يواصل برنامجه التأهيلي على هامش مران الزمالك اعمال ازالة البناء المخالف والتعديات والتجميل بالدقهلية اليوم الثالث على التوالي مركز شباب العصافره بالمطرية يشارك بمبادرة ”العيد احلي بمراكز الشباب إستمرار فتح مراكز شباب لإستقبال الاعضاء فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك عمرو يوسف يحقق ثاني أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية بفيلمه شقو في ثاني أيام عيد الفطر

فن

علي الحجار يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بمئوية سيد درويش برعاية قناة ”الحياة”

يحيي الفنان الكبير علي الحجار احتفالية نقابة الصحفيين، التى تنظمها اللجنة الثقافية والفنية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش، تحت عنوان "مئوية فنان الشعب"، وذلك يوم الأحد ١٠ سبتمبر برعاية قناة "الحياة".

وأكد محمود كامل وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية أن الاحتفالية الكبرى ستقام على مسرح النقابة فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وتنقلها قناة "الحياة" حصريًا على الهواء مباشرة.

ويشدو الفنان علي الحجار بصحبة فرقته الموسيقية خلال الاحتفالية بعدد من أهم أغنيات فنان الشعب، وأكد كامل أن الاحتفالية هى الأولى فى سلسلة الاحتفالات المصرية بمئوية سيد درويش أحد أكبر النوابغ الفنية، الذى لعب دورًا كبيرًا فى تطور الموسيقى العربية، وأحد أبرز مجدديها، الذى ارتبطت أعماله بهموم الشعب فى فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، التى صاحبت ثورة ١٩، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية فى مصر والعالم العربى.

وأشار محمود كامل إلى أن نقل الاحتفالية لكل الشعب المصرى، والشعوب العربية عبر قناة "الحياة" يعد رسالة تؤكد ريادة الفن المصرى فى الوطن العربى.

يقام على هامش الاحتفالية معرض بورتريه وكاريكاتير مستوحى من أعمال سيد درويش فى بهو مبنى نقابة الصحفيين، ويفتتح المعرض فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

وأكد محمود كامل أن الحفل يحضره الزملاء الصحفيون أعضاء النقابة، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين، كما ستوضع شاشات عرض خلال الحفل بأدوار النقابة حتى يتمكن أكبر عدد من متابعة الحفل.

ووجه كامل الشكر للقائمين على الشركة المتحدة وإدارة قناة "الحياة" لرعايتها الاحتفالية، وأشار إلى أن هذا التعاون المثمر هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، والذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

كما وجه الشكر لنقيب الصحفيين خالد البلشى على جهوده الكبيرة فى التحضير للاحتفالية الكبرى وخروجها للنور.