النهار
الثلاثاء 16 يونيو 2026 03:02 مـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقيد بالحبال ومصاب بعدة طعنات.. العثور على جثة شخص مجهول في ترعة المريوطية بالبدرشين في يومها العالمي.. منال عوض تؤكد التزام مصر بحماية السلاحف البحرية إحالة عامل نظافة بمدرسة للمفتي لخطفة طفل وهتك عرضه بالدقي شعبة المستوردين: تطوير الموانئ يعزز تنافسية الصادرات المصرية ضبط 4 متهمين بحوزتهم ”البودر والآيس” في عين شمس.. والداخلية تكشف تفاصيل نشاطهم الإجرامي رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: ندعو لمزيد من التقدم والسلام لمصر فريق تركي صاعد يدخل سباق التعاقد مع مصطفى محمد مفاجاه مدوية ماذا يحدث في مستشفي الشاطبي بالإسكندرية.. طبيبة تكشف ممارسات صادمة في قسم النساء طلعت يوسف ينتقد عمر مرموش بعد مباراة بلجيكا: “يفقد الكرة بشكل مبالغ فيه” نقابة الأطباء: لم نتلق شكاوى رسمية موثقة عن وقائع بمستشفى الشاطبي وندعو من يمتلك معلومات أو أدلة تقديمها للنقابة أو النيابة العامة الداخلية تلقي القبض علي متهم سرقة هاتف محمول من عامل بمسجد بمدينة نصر القبض علي المتهمين بأعمال البلطجة والعنف من سائقَي التوكتوك تجاه مسن بالمطرية بسبب أولوية المرور

المحافظات

سكرتير مساعد البحيرة: إجراءات لتطوير الري والصرف والحفاظ على المياه والثروة السمكية

أكد كامل غطاس، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية بالمحافظة، لحل مشكلات الصرف الزراعي، وذلك من خلال إجراءات فعالة لتطوير منظومة الري والصرف، ووضع حلول جذرية للمشكلات المرتبطة بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده السكرتير العام المساعد، اليوم، لمناقشة مشكلات الصرف الزراعي، والارتقاء بمنظومة الزراعة، والحفاظ على المياه والثروة السمكية، بحضور محمد محجوب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو، والمهندس فايز الجندي، وكيل وزارة الإسكان، والمهندس موفق سارى، وكيل وزارة الزراعة، ورئيس الادارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا، ومدير عام رى البحيرة، ومدير عام الأراضى بمديرية الزراعة.

وقال "غطاس"، إن الاجتماع يأتي فى إطار جهود محافظة البحيرة والمتابعة المستمرة لكافة القطاعات الحيوية، لاسيما قطاع البنية التحتية وشبكات الصرف الزراعي والحفاظ على الموارد الطبيعية للدولة المصرية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

وأشار السكرتير العام المساعد، الى جهود محافظة البحيرة فى هذا الشأن، والتى تأتي فى إطار تحقيق الأمن المائي وحماية الأصول الضخمة ذات الصلة بالموارد المائية، وكذا دعم الرؤية المستقبلية لإدارة مصادر الموارد المائية بشكل أكثر كفاءة، ما يؤدى الى تقنين الاستخدامات المائية، وضمان عدالة توزيعها واستدامتها وحقوق الأجيال القادمة فيه.

وأوضح أنه يمكن الاستفادة من معالجة مياه الصرف الزراعي، فى الارتقاء بمنظومة الزراعة من خلال استغلالها فى توسيع الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاجية لبعض المحاصيل، مع الاستفادة من مياه الصرف الزراعي فى تغذية المزارع السمكية بعد معالجتها، وفقاً للاشتراطات الصحية والبيئية.