جريدة النهار المصرية

تقارير ومتابعات

تحديث بيانات بطاقة التموين برقم الموبايل.. آخر موعد

-

تواصل وزارة التموين إتاحة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وأعلنت وزارة التموين عن إتاحة تحديث بيانات بطاقة التموين وتسجيل رقم المحمول حتى نهاية الشهر الجاري للتسهيل على المواطنين المصريين الحصول على خدمات منظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيا بحسب وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور علي مصيلحي.

ومن خلال موقع دعم مصر يمكن إصدار بطاقات التموين بدل فاقد أو تالف بشرط أن تكون بطاقة التموين تم تحديثها ومسجل بها رقم المحمول الخاص بحامل البطاقة ضمن بيانات بطاقات التموين، فيما لن يستطيع أصحاب البطاقات غير المحدثة برقم المحمول إصدار بطاقات بدل تالف أو فاقد.

ويتيح تحديث بطاقات التموين وتسجيل رقم المحمول سهولة التواصل مع أصحاب بطاقات التموين.

وطالبت وزارة التموين في وقت سابق المواطنين أصحاب الباقات التموينية سرعة تسجيل رقم المحمول الخاص بهم لضمان سلامة البيانات المسجلة، ولضمان صرف السلع والخدمات للبطاقات التموينية.

ويستهدف تسجيل رقم المحمول وتحديث بطاقة التموين سرعة التواصل مع المواطن صاحب البطاقات عبر الرسائل القصيرة، وتسهيل تحديث البيانات في أي وقت من خلال موقع دعم مصر، ومصر الرقمية.

للتقديم عنه مع إحضار ما يثبت صحة البيانات.

خطوات تحديث بطاقة التموين موقع دعم مصر

يمكن للمواطنين تحديث بيانات بطاقة التموين وتسجيل رقم المحمول من خلال موقع دعم مصر (اضغط هنا).

أو من خلال بواية مصر الرقمية (اضغط هنا).

  • إدخال رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقما.
  • إدخال كلمة التالي.
  • إضافة رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة
  • اضغط على كلمة إرسال الرقم السري
  • أدخل الكود في المكان المخصص له
  • تأكد من صحة البيانات قبل انتهاء تحديث بطاقة التموين

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التموين المصرية أنه من المقرر أن يتم وقف صرف البونات الورقية للخبز والسلع ويتم استبدالها برسائل نصية على رقم المحمول المسجل لصاحب بطاقة التموين في إطار التحول الرقمي ضمن خطة الحكومة رؤية 2030.

وقف صرف البونات الورقية للخبز والسلع

وشددت مصادر بوزارة التموين المصرية على أهمية تحديث بطاقات التموين خلال المهلة المحددة، للاستفادة من خدمات موقع دعم مصر وخدمات موقع مصر الرقمية التموينية.