الأربعاء 8 مايو 2024 12:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

والدة طفلين توأم غرقا في ترعة بالمنوفية: ربنا كرمني بيهم بعد 27 سنة جواز

واقعة مأساوية شهدتها قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بعد غرق طفلين توأم يبلغان من العمر 5 أعوام داخل ترعة النجار المارة من القرية، وتمكن الأهالي من انتشال جثمانيهما ونقلهما إلى المستشفى العام لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


وبنبرة أسى وحسرة تحدثت أم الطفلين الغرقا داخل ترعة النجار المارة من أمام قرية شما بالمنوفية، حيث بدأت حديثها بقول" عوضنا عليك يارب"، روت الأم ماحدث مؤكدة على أنها كانت تقضي متطلبات المنزل ليتسلل الصغيران محمد وعبد الرحمن إلى الخارج دون علمها.


وأوضحت الأم أنها سمعت صراخ الجيران فخرجت مسرعة لتسأل ماذا حدث ليخبرها البعض بغرق طفلين داخل الترعة، قبل أن تصدم صدمت عمرها وتعلم أن الغرقى هما توأمها التي أنجبتهم بعد عذاب وسنوات زواج امتدت لـ 27 عام قبل أن تقر عينها بالأولاد


وتابعت الأم " أهالي البلد نشلوهم لما طفوا على وش الترعة" مشيره إلى حالة الحزن الكبيرة التي تعم القرية، لأنهم ليسوا أبنائها فقط ولكن أبناء لكل القرية ويعلم الجميع قصتها وحرمانها من الإنجاب لسنوات طويلة، قائلة " اتولدوا مع بعض وماتوا مع بعض".


وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء عمرو رؤوف مدير أمن المنوفية إخطارا من العميد محمد أبو العزم مأمور مركز شرطة أشمون، يفيد ورود بلاغ غرق طفلين توأم مقيمين شما دائرة المركز، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية والتنسيق مع الحماية المدنية لإرسال قوة من الانقاذ النهري لانتشال الجثامين.


بالانتقال تبين غرق طفلين توأم وهما ع، ر وشقيقه م، ر عمرهما 5 سنوات داخل ترعة النجار المارة من أمام منزلهما في قرية شما التابعة لمركز أشمون، وجرى نقل الجثامين إلى مستشفى أشمون العام، وحررت القوة الأمنية محضرا بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة.