الإثنين 20 مايو 2024 03:30 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

فن

نقيب المهن الموسيقية اللبناني عن أزمة حفل الهضبة: لو في اعتراض ما كانت التذاكر كلها اتباعت

كشف نقيب المهن الموسيقية اللبناني السيد "فريد بوسعيد"، حقيقة إلغاء حفل المطرب الكبير عمرو دياب في بيروت، وذلك بعد هجوم أحد رجال الدين في لبنان على عمرو دياب وذلك بسبب أسعار تذاكر الحفل المبالغ بها، وتبدأ أسعار تذاكر الحفل بمبلغ 60 دولار وهو ما يعادل 1800 جنيهًا مصريًا، والفئة الثانية بـ300 دولار وهو ما يتجاوز لـ9 آلاف جنيهًا مصريًا، وسوف يتم إقامة الحفل على مسرح يسع لـ16 ألف مشاهد.

بدأت الأزمة عقب قيام أحد المشايخ في لبنان بالهجوم على الحفل الذي من المفترض أن يقام على الأراضي اللبنانية يوم الـ19 من شهر أغسطس الحالي، قائلًا: "يبيعون التذكرة بـ10 آلاف دولار في بلد جائع ومنكوب، ويوجد فيه من يأكل من القمامة".

ليؤكد نقيب المهن الموسيقية اللبناني على أن كل ما يخص النقابة في هذا الشأن هو تحصيل ضريبة الـ10% من قيمة عقد عمرو دياب بالحفل، لصالح الصندوق الموحد للنقابات الفني، كما أن متعهد حفل عمرو دياب تواصل معه، وأكد التزامه بدفع نسبة الـ10% من إجمالي العقد، مؤكدًا أن ضريبة الـ10% لا تمثل تهديدًا لإلغاء الحفل.

وقال "بوسعيد": كل شخص لديه تفكيره ورأيه الخاص، صحيح إن البلد تمر بظروف صعبة، ولكن من الضروري أن تعود البلد للعمل، كل شيء أدولر "أي أصبح بالدولار"، والعالم تعودت على هذا الأمر، لو في اعتراض ما كانت التذاكر كلها اتباعت، عمرو دياب بقاله 12 سنة لم يحي حفلا في لبنان، والناس متشوقة لهذا الحفل".