الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون تكليف مدير جديد لإدارة أشمون التعليمية على خلفية تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية مات دفاعًا عن ماله.. مدمن شابو يقتل عاملا بطلق ناري بغرض السرقة في قنا ”الرقابة الصحية” تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” وافد الزمالك الجديد: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية تداول 15 ألف طن و 818 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” السجن عامين ونصف للمتهم بالاعتداء علي شاب من ذوي الهمم بطلخا بعد رحيله.. كشف حساب يروجن كلوب مع ليفربول تصل لـ200 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل ديسكو مصر في زيد بارك وزير العمل يُشارك فعاليات تسليم كارنيهات مزاولة مهنة لمُتدربين في مجال النظافة وإدارة المُخلفات .. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يكرم الطلاب الفائزين بمسابقتى ”كانجارو” للرياضيات و”هيبو” فى اللغة الإنجليزية

كرم يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الطلاب المتفوقين والفائزين فى مسابقتى كانجارو الدولية للرياضيات، وهيبو الدولية للغة الإنجليزية، ومنسقى المدارس، ومنح المتفوقين منهم شهادات مشاركة وتميز، كما منح الأوائل من الطلاب ميداليات المسابقة المقدمة من شركة ديوميتر مصر لتنظيم المسابقات العلمية الدولية، وذلك خلال الاحتفالية التى أقيمت اليوم، بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور.
حضر الاحتفالية، الدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام، والمهندس حسن مشعل، مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة ديوميتر مصر، والمهندسة نهال دخيل ومحمد سعيد، مسؤولا العلاقات العامة والشهادات بشركة كانجارو، ومحمود عوض، موجه عام الرياضيات، وسمير مبروك، موجه عام اللغه الإنجليزية بالمديرية المركزية، وجمع كبير من الطلاب المكرمين ومديرى المدارس وأولياء الأمور.
وكانت مديرية التربية والتعليم فى البحيرة، حصلت بالمسابقة الدولية على ٣ ميداليات ذهبية و١٦ ميدالية فضية و١٨ ميدالية برونزية، بالإضافة الى ٦٣ شهادة تفوق و١٧٤ شهادة مشاركة.
تجدر الإشارة إلى أن مسابقة كنجارو الدولية للرياضيات، من أكبر المسابقات التي تقام على مستوى العالم، وهى مسابقة دولية تستهدف الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي، وتهتم بالتركيز على التركيبات المنطقية للرياضيات وبناء المهارات التطبيقية، وتهدف إلى المساعدة للتحول من النظريات إلى التطبيق، كما تهتم أيضاً بوضع مسائل تتطلب تنمية مهارات الإبداع والتحليل النقدى وحل المشكلات وتمكين الطلاب من التعامل مع المسائل الرياضية من زوايا مختلفة.
وبالنسبة لمسابقة هيبو الدولية للغة الإنجليزية، ومقرها العاصمة روما بدولة ايطاليا، تتم على عدة مراحل المرحلة الأولى منها محليه والثانية إقليمية على مستوى الشرق الأوسط، ثم المرحلة الأخيرة بالمسابقة فى بإيطاليا.