الإثنين 29 أبريل 2024 08:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟ لماذا تتزايد مطالبات حماس للفلسطينيين والشعوب العربية بالتحرك بكثافة لنصرة القضية الان ؟ ماذا يعني حصار اسرائيل لغزة بثالوث الموت ( الميناء الجديد – محور نتساريم – حقل الغاز ) ؟ بيراميدز يفقد جهود رمضان صبحي ولاكاي وحافظ أمام إنبي بالدوري ماذا يريد نيتنياهو هل التهدئة في غزة ام اجتياح رفح ؟ الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الأهلي أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية حزب الله يشن هجوما صاروخيا ‏على قاعدة خربة ماعر الاسرائيلية

عربي ودولي

بيسكوف: روسيا خرجت من الأزمة وبدأت بالتنمية ...وهذا فريد

أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأن روسيا خرجت من الأزمة، ولدينا احتمالات لبدء تطور سريع إلى حد ما وفقًا لمعايير اليوم .... وهذا فريد".

جاء ذلك خلال "ورشة الإعلام الجديد" التي تعتبر برنامجا تعليميا لإعداد تقنيي وسائط الإعلام والعلاقات العامة وأضاف بيسكوف: أن هذا لا يزال قيد الدراسة "كيف حدث ذلك ومن أين أتت هذه القوة لبلادنا ولأبناء شعبنا".

وأشار : "نرى بوضوح هذه المعاني في مجتمعنا الآن. هذه هي الوطنية ذاتها التي تساعدنا على الذهاب في ظروف الحرب المعلنة ضدنا. هذه هي معاني الفخر بالنسبة لأولئك الأبطال الذين هم الآن على الخطوط الأمامية".

وأوضح: "الفخر لبلدنا، والتي، وفقا التوقعات، كان من المفترض أن تقع في الهاوية، الاقتصادية والاجتماعية، وغيرها، بعد بضعة أشهر من فرض عقوبات غير مسبوقة علينا".

وتابع: "الفخر إننا لم نفشل، نحن نناقش الأن كيف سنتطور".

وأكد: "يجب على الدولة أن تدافع عن مصالحها، وحقها داخل نفسها، أمام مواطنيها، وعليهم أن يقتنعوا بأن ما تفعله الدولة هو الصواب. وعلينا الدفاع عن مصالحنا قبل الدول الأخرى".

ونوه بأن هذه عملية معقدة للغاية، ومع ذلك، يجب أن يتم ذلك ليل نهار. إما أن تقنع أخيك أو أختك، أو تقنع دولة أخرى. إنه نفس الشيء".