الخميس 16 مايو 2024 11:58 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمشاركة أولاد العم.. جمع الذهب الأحمر « الفراولة » في أجواء عائلية بمزارع الإسماعيلية ربط جثته بالأحجار ورماه في النيل.. المؤبد لعامل قتل رجل أعمال شهير بعد خداعه على فيسبوك بقنا « ما ينوب المخلص » .. مقتل شخص أثناء تدخله لفض مشاجرة بين زوجين بالإسماعيلية بعد إثارته الجدل.. طارق الشناوي ضيف برنامج معكم منى الشاذلي تعليم البحر الأحمر يُعلن إستعداده لإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية موعد مباراة مودرن فيوتشر ضد إنبي في الدوري الممتاز تعليم المنوفية: تغيير رئيس لجنة بعد تداول ورقة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية المشاركة الأولى لطلاب الفرقة الثالتة بصيدلة المنصورة الجديدة في حلقة نقاشية عن أمراض القلب الأهلي يخوض اليوم أول مران بتونس استعداداً للترجي في ذهاب نهائي إفريقيا رئيس مدينة الغردقة يتفقد الممشى السياحي حجازي ضد شريف.. موعد مباراة الاتحاد أمام الخليج في الدوري السعودي شركة ريكاب للاستثمارات المالية تعتمد زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية

عربي ودولي

40 قتيلا على الأقل في تفجير انتحاري شمال غربي باكستان

صورة من موقع التفجير في باكستان
صورة من موقع التفجير في باكستان

لقي ما لا يقل عن 40 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 130 في تفجير انتحاري وقع أثناء تجمع سياسي بإقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان الأحد وقال قائد الشرطة إن الانفجار الذي وقع في تجمع لحزب جمعية علماء الإسلام المعروف بصلاته بالإسلام السياسي، في منطقة باجور، كان "انتحاريا"وقال الشرطي نظير خان لـ"رويترز": "نظمت جمعية علماء الإسلام تجمعا للعمال في بلدة خار في باجور، قتل فيه 40 شخصا وأصيب أكثر من 130"وأضاف أن حالة الطوارئ أُعلنت في مستشفيات باجور والمناطق المجاورة، حيث نقل معظم المصابين.

وتشهد باكستان تصاعدا للهجمات التي يشنها متشددون منذ العام الماضي، عندما انهار وقف لإطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية وإسلام أباد.
معظم الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة استهدفت قوات ومنشآت أمنية، لا تجمعات سياسية.
حركة طالبان الباكستانية موالية لحركة طالبان في أفغانستان، لكنها ليست جزءا منها.
تقول قوات الأمن إن لدى طالبان الباكستانية ملاذات آمنة في أفغانستان، وهو ما تنفيه حكومة طالبان هناك.
أدانت الحكومة الأفغانية الانفجار في بيان صادر عن المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد حركة طالبان الباكستانية ليست الجماعة المتشددة الوحيدة التي نفذت هجمات في المنطقة، إذ يفعل ذلك أيضا فرع محلي من تنظيم "داعش".