الخميس 9 مايو 2024 09:15 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«سيدات سلة الأهلي» يتأهل إلى نهائي دوري السوبر باسم مرسي : سنقاتل من أجل تحقيق الانتصارات الرئيس السيسى وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية بتفاءل بيها .. أول تعليق من الأب صاحب لقطة مباراة الإسماعيلي والداخلية نشر له حكم قضائي.. تغريم شاب 50 ألف جنيه أزعج عامل عبر حالة فيس بوك في قنا رئيس البرلمان العربي والمرصد العربي لحقوق الإنسان: سنعمل على إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لتعزيز حماية حقوق الإنسان في مجال الأعمال التجارية إطلاق ”إيقاعات صيف السعودية” لإثراء تجربة السائح في المملكة نوال عبد الشافي تطرح أحدث أغانيها ”ياخيبتو” أحمد الشيخ : نسعى دائماً للفوز والتقدم بجدول ترتيب الدوري بالفيديو..نوال عبد الشافي بإطلالة فلاحي ولوك جديد في أغنيتها ”ياخيبتو” بالأغاني الروسية.. ختام رائع لمهرجان بردية للسينما وتكريم فلسطين الزمالك يُحدد موعد مرانه الأول في المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان

سياسة

الهواري: نحتاج لضمانات ما قبل الانتخابات

قال السياسي ياسر الهواري، إنه من الضروري وجود ضمانات لنزاهة، إجراءات ما قبل الوصول إلى العملية الانتخابية، وعلى سبيل المثال عدم التضييق على قائمة انتخابية والأتاحة لقائمة أخرى.

وأضاف خلال جلسة مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية أن عملية الفرز يجب أن تتم تحت رقابة وسائل الإعلام والمجتمع المدني، إلى جانب تنقية القوائم الانتخابية قبل الفرز.

بينما قال علي الدين هلال المقرر العام للمحور السياسي، إن هناك درجة عالية في التوافق حول عدد من الموضوعات مطالبا بالتمييز بين الانتخابات والعملية الانتخابية والمشاركة الانتخابية.

وأضاف أن مصطلح العملية الانتخابية أوسع وأشمل لأنه يتضمن الحديث عن الرشاوي، واتاحة الفرص المتساوية أمام الجميع.

وأوضح أن الحرص على شرعية إجراء العملية الانتخابية هو حرص على شرعية النظام السياسي في مصر، مبينا انه تفهم من كلمات المشاركين أن الخلل في تطبيق القانون.

وبشأن المشاركة في العملية الانتخابية، أوضح أنه من الملحوظ منذ ثورة 52 ضعف المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.